Menu


تقرير سري للمخابرات الأمريكية: الصين أخفت معلومات بشأن كورونا

البيت الأبيض تسلمه رسميًّا

تقرير سري للمخابرات الأمريكية: الصين أخفت معلومات بشأن كورونا
  • 4188
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 شعبان 1441 /  01  أبريل  2020   11:15 م

كشفت وكالة بلومبريج للأنباء، عن تقرير سري للمخابرات الأمريكية، بشأن إخفاء الصين معلومات حول مدى تفشي فيروس كورونا، وموعد ظهوره لديها.

ووفق التقرير، الذي تسلمه البيت الأبيض، فإن بكين لم تبلغ عن إجمالي الحالات والوفيات التي راحت ضحية للمرض؛ حيث قالت «بلومبيرج»، إن عددًا من المسؤولين (رفضوا الإفصاح عن هويتهم)، اعتبروا التقرير سريًّا، وامتنعوا عن التعليق على محتوياته، لكنهم أكدوا أن لديهم قناعة بأن التقارير العامة في الصين عن الحالات والوفيات جراء فيروس كورونا غير دقيقة«عمدًا»، وقال اثنان من المسؤولين إن التقرير خلص إلى أن أرقام الصين مزيفة.

وعقبت الوكالة، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بدأ تفشيه في مقاطعة هوبي الصينية في أواخر عام 2019، لكن السلطات الصينية أبلغت علنًا عن 82000 حالة فقط و 3300 حالة وفاة، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز. ويقارن هذا بأكثر من 189000 حالة وأكثر من 4000 حالة وفاة في الولايات المتحدة، التي لديها أكبر تفشي تم الإبلاغ عنه علنًا في العالم.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في وقت سابق لشبكة سي إن، إن الحقيقة هي أنه كان بإمكاننا أن نكون أفضل حالا لو كانت الصين أكثر استعدادًا. ما يبدو واضحا الآن هو أن الصين كانت تشهد (ظهور الفيروس)، وربما قبل شهر من ذلك.

اقرأ ايضأ :

ترامب: تقليص وفيات كورونا في أمريكا إلى 100 ألف سيكون عملًا جيدًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك