Menu


شركات حكومية تسحب ملف الرعاية من الصحة

تتنافس على أساس الجودة والكفاءة والإنتاجية

شركات حكومية تسحب ملف الرعاية من الصحة
  • 1506
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 شعبان 1438 /  27  أبريل  2017   04:16 م

بدأت وزارة الصحة تنفذ "التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية" بفصل تقديم الخدمات الصحية ونقلها إلى شركات حكومية تتنافس على أساس الجودة والكفاءة والإنتاجية.

وتأتي الخطوة ضمن سلسلة من المبادرات لتحقيق مستهدفات التحول الوطني وتجسيد رؤية المملكة 2030.

وترمي الوزارة بالخطوة التي شرعت فيها، الأربعاء (26 أبريل 2017)، للوصول إلى أفضل خدمات الرعاية الصحية الشاملة لكافة الفئات السكانية؛ ما يتيح للوزارة التركيز على دورها التنظيمي والإشرافي، وتحسين إنتاجية وأداء منسوبيها.

وتأتي مبادرات منظومة الصحة الجديدة في سياق المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني 2020 التي يجري تنفيذها حاليًا بالشراكة بين مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية و18 جهة حكومية، وتتضمن 755 مبادرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

وينتظر أن تسهم في تحول المملكة نحو العصر الرقمي، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتوليد الوظائف، وتعظيم المحتوى المحلي، وبرنامج التحول الوطني 2020 أولى الخطوات نحو تجسيد رؤية المملكة 2030.

ويهدف برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي إلى خلق قيمة مضافة في "الصحة" من خلال تحسين النتائج الصحية والحصول على الخدمات الصحية وطريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وكذلك توفير رعاية صحية متكاملة ترتقي إلى أرفع المعايير الدولية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك