alexametrics


دعا حكومة بلاده لتصحيح علاقتها بدول الخليج

مجلس العمل والاستثمار اللبناني بالمملكة يقاطع مؤتمر "طاقات اغترابية"

مجلس العمل والاستثمار اللبناني بالمملكة يقاطع مؤتمر "طاقات اغترابية"
  • 1200
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 05:38 مساءً

قرر مجلس العمل والاستثمار اللبناني بالسعودية، الأربعاء (الـ30 من مارس 2016)، مقاطعة مؤتمر "طاقات اغترابية"، الذي دعت وزارة الخارجية اللبنانية في مايو المقبل.

واستنكر المجلس (في خطاب رسمي)، موقف وزارة الخارجية اللبنانية، ووزيرها جبران باسيل؛ لخروجها عن التضامن العربي، وتجاهلها المتعمد للبنانيين المنتشرين في دول الخليج العربي في برنامج المؤتمر، للسنة الثالثة على التوالي.

ويأتي هذا الموقف استكمالًا لسلسلة المواقف والتحركات التي يقوم بها المجلس على إثر الأزمة المستجدة في العلاقات بين دول الخليج العربي وخاصة المملكة السعودية مع لبنان، الناجمة عن المواقف الأخيرة لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في المؤتمرات العربية والدولية، والمتمثلة بسياسة النأي بالنفس عن الإجماع العربي والإسلامي والدولي، بإدانة ما تعرضت له السفارة والقنصلية السعودية في إيران من اعتداءات.

وأعرب المجلس في خطابه عن الأمل في أن يحفِّز هذا الموقف الحكومة اللبنانية للمبادرة فورًا إلى إنشاء خلية أزمة لرأب الصدع الحاصل، بتصحيح وتصويب مواقف وزارة الخارجية والمغتربين تجاه المملكة؛ تداركًا لتداعيات الأزمة القائمة مع دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على الحد من أضرارها، وإعادة لبنان الى محيطه العربي.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك