alexametrics


أقلعت لاعتراضها فور انقطاع الاتصال بها..

مقاتلات إسرائيلية أبعدت الطائرة المختطفة عن مجالها الجوي

مقاتلات إسرائيلية أبعدت الطائرة المختطفة عن مجالها الجوي
  • 4522
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 12:07 مساءً

كشفت مصادر مطلعة أن إسرائيل أرسلت طائرات حربية لحماية مجالها الجوي بعد اختطاف طائرة A320 التابعة لشركة مصر للطيران والتأكد من عدم دخول الطائرة المختطفة أجواء إسرائيل.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، الثلاثاء (29 مارس 2016)، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية عادت إلى قاعدتها بعد أن تبين ابتعاد الطائرة المصرية عن الأجواء الإسرائيلية.

وأشارت قناة "آر تي - 1" اليونانية أن المقاتلات الإسرائيلية أقلعت وتوجهت نحو الطائرة المختطفة فور فقدان أجهزة المراقبة المصرية الاتصال بها.

بدورها، أكدت السلطات الأوروبية الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المختطفة في مطار لارنكا القبرصي، فيما نشرت وسائل إعلام مصرية تفاصيل عن هوية الخاطف.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن خاطف الطائرة مصري الجنسية يدعى إبراهيم سماحة، وهو طبيب يدرس في إحدى جامعات أطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قد طلب اللجوء السياسي في وقت سابق.

وكانت الطائرة تقل 56 راكبًا منهم 30 مصريًّا و26 أجنبيًّا منهم أمريكان وبريطانيون، بالإضافة إلى الطاقم المكون من 8 أشخاص وأحد أفراد الأجهزة الأمنية.

وتعرضت طائرة ركاب مصرية من نوع "إيرباص 320"، الثلاثاء، للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ادعى أنه ارتداه.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك