Menu


بالفيديو.. القوات الخاصة تقتحم منزل الرئيس السابق لقرغيزستان

استخدمت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية في العملية

أكد مكتب رئيس قرغيزستان السابق، ألمازبيك أتامبايف، اليوم الأربعاء، أن الشرطة بدأت عملية أمنية تهدف إلى احتجازه. وقالت قتدوز جولدوبايفا، المتحدثة باسم «الحزب ال
بالفيديو.. القوات الخاصة تقتحم منزل الرئيس السابق لقرغيزستان
  • 903
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد مكتب رئيس قرغيزستان السابق، ألمازبيك أتامبايف، اليوم الأربعاء، أن الشرطة بدأت عملية أمنية تهدف إلى احتجازه.

وقالت قتدوز جولدوبايفا، المتحدثة باسم «الحزب الاشتراكي الديمقراطي القرغيزستاني» الذي أسسه أتامبايف، إن عناصر من القوات الخاصة وصلوا منزله الواقع في بلدة كوي تاش شمال البلاد؛ لإلقاء القبض عليه. فيما أكد مكتب أتامبايف أن أنصارًا له يحاولون منع الشرطة من دخول الأرض التابعة لمنزله. وذكر مكتب أتامبايف، أن عناصر الأمن استخدموا الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية أثناء اقتحامهم منزله.

وكان رئيس قرغيزستان السابق، قد نظم في الـ26 من يونيو الماضي، حشدًا لمناصريه وصحفيين بالقرب من منزله. وقد صوَّت برلمان قرغيزستان يوم 27 يونيو الماضي لصالح حجب الحصانة عن أتامبايف، وسحب صفة الرئيس السابق للبلاد منه، مما يتيح إمكانية محاسبته قضائيًّا في قضايا فساد عديدة، اتهم بالتورط فيها خلال فترته الرئاسية ما بين 2011-2017، فضلًا عن اتهامه باغتصاب السلطة، والإفراج غير الشرعي عن عزيز باتوكاييف، أحد زعماء العصابات الإجرامية في البلاد.

وقد وصف أتامبايف، الاتهامات الموجهة إليه بـ«الهراء»، معتبرًا أنه ضحية حملة اضطهاد سياسي بحقه من قِبَلِ السلطات الحالية لبلاده، فيما هدَّد باستخدام السلاح حَالَ حاولت السطات القبض عليه، وفق ما نشرت «RT» الروسية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك