Menu


خالد بن سلمان: «اتفاق الرياض» تتويج لجهود ولي العهد لصناعة السلام والتنمية باليمن

ثمَّن إعلاء الأطراف اليمنية المصلحة العليا لبلدهم

أكد نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، أن «اتفاق الرياض» تتويج لجهود المملكة العربية السعودية التي قادها ولي العهد؛ لتحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام و
خالد بن سلمان: «اتفاق الرياض» تتويج لجهود ولي العهد لصناعة السلام والتنمية باليمن
  • 107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، أن «اتفاق الرياض» تتويج لجهود المملكة العربية السعودية التي قادها ولي العهد؛ لتحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشار الأمير خالد بن سلمان إلى أن المملكة تُثمن التجاوب المثمر من الرئيس اليمني ووفد الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدًا أنهم وضعوا مصلحة الشعب اليمني فوق كل اعتبار.

كما أشاد نائب وزير الدفاع بالدور الإيجابي لدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق الرياض.

واختتم الأمير خالد بن سلمان، تغريداته، قائلًا: نسأل الله أن يكون هذا الاتفاق منطلقًا لفتح صفحة جديدة يسودها الحوار الصادق بين جميع أبناء اليمن للتوصل الى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.

و شهدت العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته، بهذه المناسبة، حرص المملكة على وحدة واستقرار اليمن، مشددا على أن اتفاق رياض سيفتح الآفاق إلى الحل السياسي المنشود.

وأضاف: سنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول إلى حل سياسي.

وتابع: عملنا على رأب الصدع بين الأطراف اليمنية. هدفنا نصرة الشعب اليمني ومواجهة التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك