alexametrics
Menu


طفلان يعثران على قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية بنهر شمالي ألمانيا

خبراء مفرقعات فجروها مساء أمس

طفلان يعثران على قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية بنهر شمالي ألمانيا
  • 300
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
12 جمادى الآخر 1440 /  17  فبراير  2019   04:14 م

فوجئ طفلان كانا يمارسان «صيد الكنوز» في نهر إلستر شمالي ألمانيا، بقنبلة يدوية تعود إلى الحرب العالمية الثانية في نهاية خيط الصيد.

وقال متحدث باسم الشرطة اليوم الأحد، إن الطفلين (11 عامًا) وضعا قطعة مغناطيس في نهاية خيط الصنارة، ثم قذف به إلى الماء في إطار ممارسة «صيد الكنوز»، في منتزه بحي «إبندور» بمدينة هامبورج، على أمل اكتشاف أشياء ثمينة مفقودة في مياه النهر، لكنهما اصطادا قنبلة.

ونظرًا لعدم وجود مسمار أمان بالقنبلة التي كان يعلوها صدأ شديد، تم تفجيرها بشكل آمن مساء أمس السبت داخل حاوية، على يد خبراء مفرقعات. ولم يسفر ذلك عن أية إصابات.

وتسبب تفجير قنبلة من الحرب العالمية الثانية يصل وزنها إلى 250 كيلوجرامًا، أوائل فبراير الجاري، في حدوث أضرار مادية في مدينة لينجن بولاية سكسونيا السفلى الألمانية.

وأفادت الشواهد الأولية بأن التفجير الشديد تسبب في تحطم نوافذ مبنى تجاري.

وكان قد تم إجلاء قطاعات كبيرة من سكان المدينة البالغ عددهم نحو 50 ألف نسمة بعد العثور على القنبلة، وقد بلغ عدد السكان الذين تم إجلاؤهم نحو 8800 شخص، ووصل الإجلاء أيضًا إلى أجزاء من المدينة التاريخية القديمة.

وتم إخلاء ثلاث دور للمسنين، وكذلك مبنى بلدية المدينة، وكان قد تم العثور على القنبلة خلال أعمال بناء في الميناء القديم.

وقد تم إعادة الأشخاص إلى منازلهم بعد وقت قصير من منتصف ليلة أمس.

يشار إلى أن العثور على قنابل من مخلفات الحرب العالمية الثانية أمر معتاد في ألمانيا، رغم مرور أكثر من 70 عامًا على انتهاء الحرب ،حيث يتم اكتشاف هذه القنابل خلال العمليات الخاصة بالبنية التحتية والتشييد.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك