alexametrics
Menu


السيسي: أمن الخليج خط أحمر.. ومواقف المملكة الغالية سيخلدها التاريخ

أكد اتفاق رؤيته تمامًا مع خادم الحرمين الشريفين بشأن "فوضى الضياع"

السيسي: أمن الخليج خط أحمر.. ومواقف المملكة الغالية سيخلدها التاريخ
  • 5040
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 محرّم 1436 /  28  أكتوبر  2014   11:31 ص

 

 

أكد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، هو "حكيم العرب"، وأنه يتفق معه تمامًا في وصفه مصطلح "الفوضى الخلاقة" بأنها "فوضى الضياع والمصير الغامض".

 

وقال الرئيس المصري، إن كل من له عينان تريان أو عقل يفكر، يستطيع أن يحكم على نتائج ما تسمى الفوضى الخلاقة في بعض دول المنطقة التي أثيرت فيها الفوضى بغية تفتيت المنطقة وإعادة ترتيبها وفقًا لمصالح أطراف لم تَعِ ولم تُقدِّر خطورة ما فعلت، بل وتسدد الآن فاتورة ما شاركت في إحداثه من فوضى.

 

وأضاف خلال حواره مع "عكاظ"، اليوم الثلاثاء (28 أكتوبر 2014)، أن عدم رد مصر على الإساءات التي توجه إليها من أطراف دولية "يعد أبلغ رد في حد ذاته".

 

وشدد الرئيس السيسي على أن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر، وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

 

وحول العلاقات بين مصر والمملكة،ـ قال: "إن مستقبل العلاقات بين البلدين واعد ومزدهر، ومليء بالفرص الاقتصادية والتنموية التي يعززها التوافق السياسي، وكما تقول الحكمة العربية، رُب ضارة نافعة؛ فعلى قدر صعوبة المحنة التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، أثبتت أصالة مواقف المملكة إزاء مصر وشعبها، وهي المواقف التي سيظل الشعب المصري يحفظها للمملكة الغالية وشعبها الشقيق، وسيحفرها التاريخ بأحرف من نور في سجل المواقف الأخوية الحقيقية بين البلدين".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك