Menu


نجل الرئيس اليمني الأسبق: ضغوط دولية لعدم انتصار "التحالف"

الغشمي يخرج عن صمته.. ويطالب بحل عسكري

قال حسين الغشمي (نجل الرئيس اليمني الأسبق، أحمد الغشمي)، الخميس (30 يونيو 2016)، إن الحسم العسكري هو الحل الوحيد  لما تعانيه البلاد. وأشار إلى أن عاصفة الحزم
نجل الرئيس اليمني الأسبق: ضغوط دولية لعدم انتصار "التحالف"
  • 112676
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال حسين الغشمي (نجل الرئيس اليمني الأسبق، أحمد الغشمي)، الخميس (30 يونيو 2016)، إن الحسم العسكري هو الحل الوحيد  لما تعانيه البلاد.

وأشار إلى أن عاصفة الحزم أسهمت بشكل كبير في استعادة هيبة الدولة اليمنية؛ لكن هناك ضغوطا دولية لعدم حسم الحرب غير أن هذه الضغوط لن تفلح؛ لأن مسألة استعادة هيبة الدولة بشكل كامل باتت مسألة وقت.

ذكر الغشمي في تصريحات صحفية أنه يفضل الحسم العسكري؛ لأن الانتصار على الانقلابين عسكريًا أفضل مليون مرة من أي حل سلمي؛ لأن انتصارهم - وهذا مستبعد تمامًا- يعني أن الشعب سيرى عدوه واضحا أمامه ولن يتوقف نضاله حتى يستأصله.

وأضاف أن الحل السلمي يعني إعادة المحاصصة واستيعاب أعداء الشعب بطريقة المبادرة الخليجية التي أوصلتنا لهذا الوضع  فالحل السلمي بكل اختصار حروب مؤجلة.

وأشار إلى أنه يعتقد أن التحالف العربي لدعم الشرعي يسير بخطي ثابته ومدروسة وبنفس طويل لاستعادة الدولة في اليمن، مشيرا إلى أنه يجب ألا نتناسى أن التحالف هم أصحاب المصلحة الكبرى في استعادة الدولة.

وبين أنه من بوادر هذا الاتجاه الصحيح بداية تكوين جيش وطني قوي وقادر على حفظ الدولة بعد كسر الانقلاب وكذلك تحرير مناطق واسعة في اليمن. وأيضا لديهم إنجاز كبير في استصدار القرارات الأممية لصالحنا وصد الكثير من الضغوط الغربية والأممية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك