Menu


انفجار سيارة ملغومة داخل فندق جنوب الصومال

حركة الشباب أعلنت مسؤوليتها عن الحادث

انفجرت سيارة ملغومة في فندق بمدينة كيسمايو الساحلية جنوبي الصومال، وشهد موقع الحادث إطلاق أعيرة نارية. ونقلت وكالة «رويترز»، عن ضابط بالشرطة الصومالية، قوله: «
انفجار سيارة ملغومة داخل فندق جنوب الصومال
  • 104
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انفجرت سيارة ملغومة في فندق بمدينة كيسمايو الساحلية جنوبي الصومال، وشهد موقع الحادث إطلاق أعيرة نارية.

ونقلت وكالة «رويترز»، عن ضابط بالشرطة الصومالية، قوله: «إن سيارة ملغومة انفجرت داخل فندق بمدينة كيسمايو الساحلية؛ حيث كان شيوخ قبائل ونواب مجتمعين؛ لمناقشة شؤون الانتخابات الولايات، ومن المبكر معرفة سقوط ضحايا من عدمه».

وأعلنت ما تسمى «حركة الشباب» الصومالية الإرهابية، ذات الصلة بتنظيم القاعدة الإرهابي، مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت إن انتحاريًّا نفذه.

ورغم فقدان حركة الشباب سيطرتها على العاصمة مقديشو في 2011، وخسارتها أغلب معاقلها الأخرى بعد ذلك، بما فيها مدينة كيسمايو في 2012، والتي كان ميناؤها مصدرًا أساسيًّا لدخل للحركة، لكنها ما زالت تشكل تهديدًا أمنيًّا خطيرًا مع تنفيذ مسلحيها تفجيرات في الصومال وكينيا المجاورة التي تشارك في قوات الاتحاد الإفريقي؛ لحفظ السلام التي تساعد في حماية الحكومة الصومالية.

وتشهد الصومال وضعًا أمنيًّا مضطربًا، ففي 15 يونيو الماضي، وقع انفجاران قويان في العاصمة مقديشو؛ حيث وقع هجوم مسلح، بعد تفجير سيارة مليئة بالمتفجرات عند نقطة تفتيش أمنية رئيسة بالقرب من مجمع البرلمان في البلاد.

بعد ذلك بدقائق، وقع انفجار ثانٍ بالقرب من أحد التقاطعات بالقرب من نقطة تفتيش أمنية مؤدية إلى مطار المدينة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.

وفي الرابع من فبراير هز انفجار قوي، استهدف مركزًا للتسوق، وسط العاصمة الصومالية، وذلك ضمن عمليات الاستهداف الإرهابية التي تطال أهدافًا مدنية وعسكرية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك