alexametrics


رغم العقوبات

فيفا يرفض شطب نتائج الكويت في التصفيات

فيفا يرفض شطب نتائج الكويت في التصفيات
  • 564
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 01:45 مساءً

كشف مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه لن يتم شطب نتائج منتخب الكويت منذ بداية التصفيات المشتركة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019، بل سيتم اعتبارها خاسرة فقط في المباريات التي لم تخضها بسبب الإيقاف الدولي.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، الاثنين (28 مارس): "إن نتائج منتخب الكويت منذ بداية التصفيات، لن تُشطب وستبقى في رصيدها، ويمكن لمنتخب الكويت من ثم اللحاق بالتصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس آسيا فقط، على اعتبار أنه لا يمكنه أن يكون من أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعاتها؛ وذلك في حال رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية".

وكان منتخب الكويت قد بدأ التصفيات في المجموعة السابعة، وجمع 10 نقاط من 6 مباريات خاضها قبل أن يتعرض للإيقاف من قبل فيفا في 16 أكتوبر الماضي بسبب تعارض القوانين الرياضية الكويتية مع قوانين الاتحاد الدولي.

وأدى قرار فيفا إيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخبها في التصفيات، وتم اعتباره خاسرًا مباراته ضد ميانمار 0-3 التي كانت مقررة في 17 نوفمبر الماضي، وستكون النتيجة مشابهة في المباراة التي كانت مقررة مع كوريا الجنوبية، الثلاثاء (29 مارس) في الجولة الأخيرة.

كما حال إيقاف الكويت دون خوض فريقي القادسية والكويت إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم الماضي.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك