Menu


بعد وفاة ثالث مُصاب.. «كورونا» يجبر تركيا على الاستسلام

وسط انتقادات من تعامل أنقرة المتخاذل مع الوباء

أعلنت الحكومة التركية، اليوم الخميس، تأجيل المنافسات الرياضية في بطولات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة؛ بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما اعترف
بعد وفاة ثالث مُصاب.. «كورونا» يجبر تركيا على الاستسلام
  • 156
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الحكومة التركية، اليوم الخميس، تأجيل المنافسات الرياضية في بطولات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة؛ بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما اعترفت البلد الأوروبي بوفاة ثالث ضحية بها بسبب الوباء.

وقال محمد قصاب أوغلو، وزير الرياضة التركي في العاصمة أنقرة: «لقد تناقشنا اليوم، واتفقنا مع رؤساء اتحادات كرة الطائرة والسلة والقدم على تأجيل البطولات»، دون أن يذكر تفاصيل عن مدة تعليق الدوريات.

وانتقد بعض اللاعبين والمدربين السلطات التركية، لعدم اتخاذها قرار تأجيل المباريات وسط الوباء القاتل، حيث جرت مباريات في تركيا دون جمهور الأسبوع الماضي.

ونشر فيرناندو موسليرا، حارس مرمى فريق جلطة سراي، على حسابه عبر تطبيق «إنستجرام»، صورة لأعضاء مجلس الوزراء التركي، وهم يجلسون بعيدًا خلال مؤتمر صحفي للرئيس رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، في أنقرة، وعلق عليها قائلًا: «أنا حزين حقًا! سندافع عن خصمنا هكذا؟».

وكان نادي طرابزون سبور التركي، أعلن رحيل متوسط الميدان النيجيري المخضرم جون أوبي ميكل، بعدما تم فسخ التعاقد بين الجانبين بالتراضي، بعد اعتراض اللاعب على إدارة أنقرة المتخاذل لأزمة كورونا.

وقرر ميكل الرحيل عن طرابزون سبور، بعد أيام من قوله إنه لا يشعر بالراحة تجاه استمرار إقامة مباريات الدوري التركي، رغم تجميد المنافسات الرياضية؛ جراء تفشِّي فيروس كورونا المستجد، في مختلف دول العالم.

وكان النيجيري، البالغ من العمر 32 عامًا، قال في حسابه الشخصي على تطبيق «إنستجرام»: «هناك أشياء أهم في الحياة من كرة القدم، لا أشعر بالراحة، ولا أرغب في لعب كرة القدم في هذا الموقف، الكل يجب أن يظل في منزله مع أسرته وأحبائه في هذا الوقت الحرج».

اقرأ أيضًا:

لاعب تشيلسي السابق يهرب من الدوري التركي خوفًا من كورونا

وزير الصحة التركي يعلن أول حالة وفاة بسبب كورونا

تركيا تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك