Menu


قيادة الدراجة إلى عملك يوميا ربما تنقذ حياتك!

تقلل خطر الإصابة بأمراض قاتلة..

قيادة الدراجة إلى عملك يوميا ربما تنقذ حياتك!
  • 378
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 27 رجب 1438 /  24  أبريل  2017   07:51 م

هل تعلم أن قيادة الدراجة إلى عملك يوميًّا ربما تنقذ حياتك؟.. هذا ما كشفت عنه دراسة جديدة، أكّدت أن من يمارسون رياضة قيادة الدراجات أقل عرضة لخطر الوفاة، عن أولئك الذين لا يمارسون أية أنشطة حركية.

وأفاد الباحثون -بحسب ما نشر موقع "ميديكال نيوز توداي"- أن القيام بنشاط حركي للذهاب إلى العمل يوميًّا له عديد من الفوائد الصحية، في مقدمتها التمتع بعمر مديد.

وقام مجموعة من الباحثين في جامعة جلاسكو البريطانية، بإجراء دراسة للكشف عن الارتباط بين النشاط الحركي للجسم والإصابة بأمراض القلب والأوعية والدموية ومعدل الوفيات، شارك فيها أكثر من 250 ألف شخص، متوسط أعمارهم 35 عامًا.

وقيّم الباحثون النشاط الحركي للمشاركين، سواء بممارسة رياضة المشي بشكل منتظم، أو ركوب الدراجات، أو عدم القيام بنشاط يذكر، وكيف أثّر ذلك على صحتهم عبر متابعتهم صحيًّا على مدى 5 سنوات.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي بانتظام، قلّ لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وانخفض بينهم معدل الوفيات، وكانت النتائج مبشرة أكثر في حالة من يمارسون رياضة قيادة الدراجات بشكل منتظم، فكان لديهم أقل نسبة خطر إصابة بتلك الأمراض، كما قلّ لديهم خطر الإصابة بالسرطان وخطر الوفاة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك