Menu


13 صفقة تعزز ميركاتو ضمك «القياسي» في الشتاء

الصامطي والرشيدي أحدث وجوه فارس الجنوب..

لم تتوقف تحركات إدارة ضمك في سوق انتقالات الشتاء الجاري، منذ اليوم الأول وحتى قبل أيام قلائل من إغلاق أبواب ميركاتو يناير؛ حيث يسعى فارس الجنوب إلى تدعيم الصفوف
13 صفقة تعزز ميركاتو ضمك «القياسي» في الشتاء
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لم تتوقف تحركات إدارة ضمك في سوق انتقالات الشتاء الجاري، منذ اليوم الأول وحتى قبل أيام قلائل من إغلاق أبواب ميركاتو يناير؛ حيث يسعى فارس الجنوب إلى تدعيم الصفوف وسد الثغرات في كل الخطوط، في محاولة للتمسك بأمل الإفلات من شبح الهبوط، الذي خيم على مسار الفريق في النصف الأول من الموسم الجاري.

وأعلن نادي ضمك، في ساعة متأخرة مساء أمس الأحد، الحصول على خدمات ثنائي الوسط عبدالله الصامطي، ومراد الرشيدي؛ لتدعيم صفوف رجال خميس مشيط في رحلة الهروب من القاع، ليصل حصاد فارس الجنوب في سوق يناير إلى 13 صفقة جديدة.

وكشف النادي، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، عن أنه حصل على توقيع الصامطي، صاحب الـ26 عامًا، لاعب وسط الثقبة، إلى جانب لاعب الوسط الآخر مراد الرشيدي الذي يبلغ من العمر 28 عامًا، قادمًا من صفوف نادي الوشم.

وأعاد فريق خميس مشيط الصامطي إلى دوري المحترفين، بعدما دشن مسيرته متدرجات في مختلف الفئات السنية لنادي الاتحاد، قبل أن يخوض تجربة احترافية قصيرة بين صفوف إلتشي الإسباني، لم يكتب لها النجاح، ليعود إلى مدينة جدة من جديد، ولكن عبر بوابة الأهلي، ليشد الرحال بعدها إلى القيصومة، ومنه إلى الثقبة في الصيف الماضي.

وبدأ الرشيدي مسيرته بين صفوف الخالدي، قبل أن يتنقل بين العديد من التجارب بين صفوف دوري المحترفين؛ حيث انتقل إلى فريق الأهلي في أغسطس 2009، قبل أن يرحل إلى التعاون، ومنه إلى هجر، وبعدها دافع عن قميص الرائد، ثم تنقل بين الوشم والعدالة، حتى استقر في ضمك.

وظفر ضمك، الثلاثاء الماضي، بتوقيع عبدالله الجوعي، صاحب الـ25 عامًا، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، بعد موافقة سكري القصيم على التخلي عن جهود متوسط الميدان، إثر مفاوضات راقية لم تستمر طويلًا، وأعرب سكري القصيم عن تمنياته للاعب بالتوفيق والنجاح مع ناديه الجديد.

ودشن الجوعي مسيرته بين جدران نادي الهلال، متدرجًا بين صفوف الفئات السنية لأزرق العاصمة، قبل أن يرحل إلى الباطن في مطلع عام 2017، وخاض تجربة احترافية قصيرة مع ماريتيمو البرتغالي في عام 2018؛ ليعود بعدها إلى صفوف التعاون في ميركاتو يناير الماضي، كما دافع عن ألوان المنتخب الوطني، موقعًا على هدف دولي وحيد.

فريق جديد

وواصلت إدارة ضمك التحركات المكثفة في سوق الانتقالات الشتوية الجارية؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق والهروب من قاع ترتيب دوري المحترفين، بعدما نجحت في إبرام ثلاث عشر صفقة لأبناء خميس مشيط في ميركاتو يناير.

وأعلن نادي ضمك، في وقت سابق، التعاقد رسميًا مع متوسط الميدان التونسي بلال السعيداني، قادمًا من صفوف السيلية القطري، كما حصل على توقيع الأرجنتيني إيميليو زيلايا، دون أن يكشف أي تفاصيل حول عقده مع المهاجم البالغ من العمر 32 عامًا، بعدما جرت مراسم توقيع العقد في المعسكر الذي يقيمه الفريق في محافظة الخبر بحضور رئيس النادي صالح أبونخاع.

ونجح فرسان الجنوب، في الحصول على خدمات محمد محسن قادمًا من التعاون، إلى جانب لاعب المواليد النيجيري عمران إلياس، ظهير أيسر الشباب السابق صاحب الـ24 عامًا، في صفقة انتقال حر، لتدعيم الخط الخلفي للفريق، دون الكشف عن التفاصيل المادية للصفقة.

وتمكن النادي، من التعاقد مع المهاجم عبدالله خطاب، قادمًا من صفوف النجوم، والحارس الجزائري مصطفى زغبة في صفقة انتقال حر، بعد تجربته مع نادي الوحدة الذي انتقل له في الصيف الماضي؛ قادمًا من وفاق سطيف الجزائري.

كتيبة محترفين

كما حصل ضمك على خدمات محور الارتكاز الواعد عبدالعزيز الذيابي، والدولي الجزائري فاروق الشافعي، قادمًا من مولودية الجزائر لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، ومواطنه الجناح إبراهيم الشنيحي؛ للاستفادة من قدرات صاحب الـ29 عامًا، الذي دافع عن ألوان الفتح منذ صيف 2018 حتى يناير 2019؛ حيث خاض بقميص فارس الأحساء 39 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 5 أهداف، وصنع 4 تمريرات حاسمة.

ودشَّن ضمك ميركاتو الشتاء، بالتعاقد مع المدافع الأرجنتيني سيرخيو فيتور لمدة ستة أشهر، قادمًا من نادي راسينج كلوب الأرجنتيني على سبيل الإعارة؛ ليرمم صاحب الـ30 عامًا دفاعات متذيل ترتيب الدوري السعودي.

ويحتل نادي ضمك المركز السادس عشر الأخير، على سلم ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ برصيد 9 نقاط، من 15 مباراة خاضها حتى الآن، جمعها من الفوز في مباراتين، والتعادل في 3 لقاءات، بينما تكبد 10 هزائم.

اقرأ أيضًا:

محمد أبو سبعان تعاوني لمدة موسمين ونصف الموسم

ضمك والزمالك يرصدان بلحوسيني..واتحاد بلعباس يحصّنه من الإغراءات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك