Menu

تكريم الحازمي بمؤتمر الإعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي في القاهرة

ضمن 27 بحثًا تناولتها 6 جلسات

كرَّم المعهد الكندي العالي للإعلام بالجامعة الكندية بالقاهرة، أستاذ قسم كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور مبارك الحازمي؛ حيث تسلم درعًا تكريم
تكريم الحازمي بمؤتمر الإعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي في القاهرة
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كرَّم المعهد الكندي العالي للإعلام بالجامعة الكندية بالقاهرة، أستاذ قسم كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور مبارك الحازمي؛ حيث تسلم درعًا تكريميًا من نائب رئيس الجامعة.

جاء تكريم الحازمي، بعد فوزه بجائزة التميز في المؤتمر الدولي الرابع للإعلام، والذي عُقِد بالعاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان «الإعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي»، وذلك عن بحثه بشأن «الإعلام العربي ودوره في مواجهة التحديات الأمنية».

وكان المعهد الكندي العالي للإعلام بالجامعة الكندية بالقاهرة، قد نظم مؤتمرًا إعلاميًا تناول ما تواجهه المنطقة العربية من تحديات عديدة على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والدينية في الصراعات وأحداث الإرهاب والتطرف التي تستنزف موارد اقتصادية باهظة؛ بالإضافة إلى تأثيراتها الاجتماعية والأمنية.

وارتكزت محاور المؤتمر على الإعلام كونه يمثل قاسمًا مشتركًا في هذه التحديات؛ حيث يؤدي أدوارًا مزدوجة ومركبة سواءً في مواجهة التطرف والإرهاب والتصدي لهما أو في دعمهما؛ حيث تأتي أهمية مؤتمر الإعلام وتحديات الواقع العربي، للتأكيد على أهمية بناء استراتيجية إعلامية عربية موحدة للتعامل مع الإرهاب إعلاميًا و فكريًا وضرورة استفادة الإعلام من الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب وأهمية إعادة النظر في تناول الإعلام لأحداث الإرهاب مع التركيز على الدور الكبير الذي تمارسه وسائل الإعلام الجديد سلبًا وإيجابًا.

ووصل عدد الأبحاث التي قدمها المشاركون في المؤتمر على مدار يومين الجلسات، إلى نحو (27) بحثًا، حيث أقيمت ستّ جلسات علمية لمناقشتها لمدة يومين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك