Menu


للمرة الأولى.. زوجة الرئيس الجابوني تتحدث عن وجهته بعد مغادرة السعودية

صحته تحسنت وبات يتحرك بشكل كامل

كسرت زوجة الرئيس الجابوني علي بونجو الصمت وتحدثت للمرة الأولى عن صحة زوجها منذ دخوله مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الشهر الماضي، مشيرة إلى أن بونجو سيغادر ا
للمرة الأولى.. زوجة الرئيس الجابوني تتحدث عن وجهته بعد مغادرة السعودية
  • 10036
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كسرت زوجة الرئيس الجابوني علي بونجو الصمت وتحدثت للمرة الأولى عن صحة زوجها منذ دخوله مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الشهر الماضي، مشيرة إلى أن بونجو سيغادر السعودية باتجاه المغرب.

وقالت صحيفة "لا نوفيل تريبين" الفرنسية: منذ إصابة زوجها بوعكة صحية شديدة الشهر الماضي لم تتطرق سيلفيا بونجو للموضوع إلا بالرد بالشكر على رسائل الدعم العديدة التي تتلقاها عبر الإنترنت؛ لكن هذه المرة أفصحت أكثر وتحدثت عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك" عن صحة الرئيس.

وكتبت سيلفيا: "الرئيس سيغادر السعودية، باتجاه الرباط لقضاء فترة نقاهة، مضيفة: "السفر إلى المغرب أصبح ممكنًا بفضل التحسن الكبير جدًا للحالة الصحية لبونجو".

وأوضحت أن زوجها سيستفيد من هذه الفترة القصيرة التي سيقضيها في المغرب لاستعادة قدراته البدنية الكاملة والعمل على ملفات الدولة ذات الأولوية.

وبحسب مصدر في القصر الرئاسي الجابوني، فقد طلب بونجو من الأمين العام للرئاسة ورئيس الأركان ورئيس مكتبه والمتحدث الرئاسي اللحاق به في الرباط بسرعة للعمل على هذه الملفات.

كما أكدت الرئاسة  الجابونية في بيان أن "رئيس الدولة أصبح أفضل من الناحية الصحية واستعاد التحرك بشكل كامل"، كما أوضح وزير الاتصالات والناطق باسم الحكومة جاي برتران مابانجو أن بونجو سيستقل طائرته اليوم الأربعاء إلى الرباط.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجابون أدخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض الشهر الماضي، حيث كان من المفترض أن يشارك في 24 أكتوبر بمبادرة مستقبل الاستثمار "دافوس الصحراء".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، زار الرئيس بونجو واطمأن على صحته في المستشفى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك