Menu

الحكومة الأردنية تقر زيادة رواتب الحكوميين والعسكريين

يبدأ تنفيذها مطلع 2020

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس، عن زيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين في الجهازين الحكومي والعسكري، تنفذ مطلع عام 2020، وبما ينسجم مع توجيهات العاهل ال
الحكومة الأردنية تقر زيادة رواتب الحكوميين والعسكريين
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس، عن زيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين في الجهازين الحكومي والعسكري، تنفذ مطلع عام 2020، وبما ينسجم مع توجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وجاء الإعلان عن الزيادات خلال إطلاق رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، الخميس، الحزمة التحفيزية الثالثة بعنوان «رفع كفاءة القطاع العام وتحسين مستوى معيشة المواطنين»، ضمن برنامج حكومي اقتصادي لتحفيز النمو وتحسين الخدمات، أطلقته الحكومة في27 أكتوبر من العام الحالي.

وتستهدف القرارات والإجراءات التي شملتها الحزمة التنفيذية الثالثة، تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، كما تضمنت إعلان نظام خدمة مدنية جديد يهدف إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع العام من خلال رؤية إصلاحية، واستحداث مسارات مهنية/ رتب لمن هم في القطاع العام.

ومن المقرر أن تتراوح الزيادة على رواتب العاملين في القطاع العام بين 15 و20% للفئات الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى العلاوات التي ستكون مرتبطة بالمسارات المهنية/ الرتب فور جاهزيتها.

وبالنسبة إلى المتقاعدين المدنيين، فقد تمت زيادة الرواتب الشهرية التقاعدية لهم بواقع 10 دنانير في حدها الأدنى، إلى 80 دينارًا في حدها الأعلى، بحيث يستفيد منها نحو 81 ألف متقاعد.

أما الزيادات على رواتب العاملين في القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي والأجهزة الأمنية)، فستكون بقيمة موحدة لجميع الرتب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك