Menu


فضيحة أردوغان على الهواء مباشرةً.. هاجم «فوكس» وتجاهل صفقة «الدبابات» القطرية

القناة تتحداه وتؤكد استمرارها في نشر الحقائق

تهرَّب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الرد على سؤال وجهه إليه مراسل قناة «فوكس» بشأن بيع الحكومة التركية مصنع الدبابات الوطني لشركة قطرية خاصة، وبدلًا من النف
فضيحة أردوغان على الهواء مباشرةً.. هاجم «فوكس» وتجاهل صفقة «الدبابات» القطرية
  • 5773
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تهرَّب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الرد على سؤال وجهه إليه مراسل قناة «فوكس» بشأن بيع الحكومة التركية مصنع الدبابات الوطني لشركة قطرية خاصة، وبدلًا من النفي أو التأكيد هاجم أردوغان المراسل، واتهم القناة بنشر الأكاذيب.

ووجَّه الصحفي سؤالًا إلى أردوغان عن صحة ما قاله زعيم «حزب الشعب الجمهوري» كمال كلتشدار أوغلو، عن صفقة بيع مصنع الدبابات الوطني للشركة القطرية، فما كان من الرئيس التركي إلا القول: «على (فوكس تي في) أن تتوقف عن نشر الأخبار الكاذبة.. عليكم أن تكونوا صادقين مرة واحدة.. كلتشدار أوغلو يردد الأكاذيب طوال حياته».

واستنكرت مؤسسات حقوقية معنية بحرية الرأي والتعبير، توبيخ أردوغان مراسل قناة «فوكس»، واتهامه المحطة التي يعمل بها بترويج الأكاذيب. وأدان مجلس الصحافة التركي هذا التصرف، داعيًا أردوغان إلى وقف ضغوطه المستمرة على وسائل الإعلام والصحفيين، مشيرًا إلى أن «تركيا تمر بأصعب المراحل في تاريخها، من حيث حرية الرأي والتعبير».

وقد رد أشهر مذيعي البرامج السياسية بقناة «فوكس» فاتح برتكال، على أردوغان على الهواء مباشرةً، معلنًا مواصلة قناته النقد وطرح الأسئلة.

وقال برتكال: «بثنا يزعج السلطة الحاكمة، وهذا لأننا نقدم الأخبار الصحيحة.. لا يمكن لأحد اتهامنا بنشر أخبار كاذبة.. السيد الرئيس اتهمنا بذلك، لكننا لم نفعل.. نحن نبث الأخبار الصحيحة.. منزعجون من أسئلتنا؟ نحن سنواصل توجيه الأسئلة إليكم.. نعم، سنواصل توجيه الأسئلة إليكم».

يُشار إلى أن «فوكس تي في» قناة أمريكية تُبث من إسطنبول باللغة التركية، وكانت تعود ملكيتها إلى إمبراطور الإعلام العالمي روبيرت مردوخ، قبيل بيعها مؤخرًا لشركة «ديزني» الأمريكية للإعلام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك