Menu


ضبط وافد عربي يحمل هوية مزورة.. و13 مخالفة لنظام العمل في الرياض

خلال حملات رقابية على الأسواق..

شارك مكتب عمل الرياض التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، في الحملات الرقابية على المستودعات والمنشآت، التي تقوم ببيع الكمامات والمعم
ضبط وافد عربي يحمل هوية مزورة.. و13 مخالفة لنظام العمل في الرياض
  • 130
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شارك مكتب عمل الرياض التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، في الحملات الرقابية على المستودعات والمنشآت، التي تقوم ببيع الكمامات والمعمقات للمواطنين. 

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط  13 مخالفة لنظام العمل والإقامة بمهنة سائق خاص وعامل منزلي، بالإضافة إلى ضبط وافد من جنسية عربية يحمل هوية مزورة، وتم اتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

وإلى جانب مكتب عمل الرياض، شارك في الحملات كلٌ من  وزارة التجارة والضبط الميداني والهيئة العامة للدواء والغذاء، والدفاع المدني، وأمانة منطقة الرياض. ويأتي هذا بعدما لوحظ ارتفاع أسعار الكمامات والمعمقات، واستغلالًا لأزمة كورونا الحالية.

 وقد تمت متابعة المخالفين والقبض عليهم بكمين موفق. وتم اتخاذ اللازم حسب الاختصاص لكل جهة، حيث أسفرت الحملات المشتركة عن ضبط 13 مخالفة لنظام العمل والإقامة.

وأكد مدير عام مكتب العمل بمنطقة الرياض عبدالكريم عسيري، أن هذه الحملات المشتركة هي امتداد للحملات التفتيشية المنفذة، خلال هذه الفترة على جميع المنشآت والمستودعات في كل أحياء الرياض والمناطق والمحافظات والمراكز التابعة لها؛ لضبط المخالفات ومنع استغلال الظروف الحالية. 

ولفت عسيري، إلى أن تلك الحملات ستعقبها جولات مكثفة بالتعاون مع الجهات الشريكة؛ للتأكد والتحقق من التزام أصحاب المحلات بقرارات وزارة التجارة ووزارة الموارد والتنمية الاجتماعية المنظمة لسوق العمل.

من ناحيته، أوضح مدير إدارة التفتيش بمكتب عمل الرياض بدر العتيبي، أنه ووفقاً للقرارات الوزارية لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق العقوبات بحق المخالفين، سواء كانت شركات أو مؤسسات أو أفرادًا، مهيباً بدور جميع الجهات في التكاتف خلال هذه الأزمة والوقوف مع الدولة للتصدي لكل ما من شأنه  الضرر بالوطن والمواطن. 

اقرأ أيضًا: 

الملك سلمان لقادة قمة مجموعة العشرين: جائحة كورونا تفرض علينا تدابير حازمة
 

وزارة الصحة تعلن حصيلة جديدة لكورونا بالمملكة: حالة وفاة جديدة والإصابات ١٠١٢
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك