Menu


إتلاف سيارة مواد غذائية "فاسدة" بمكة

قبل وصولها لأحد المطاعم

إتلاف سيارة مواد غذائية "فاسدة" بمكة
  • 604
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 27 رجب 1438 /  24  أبريل  2017   10:13 ص

ضبطت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة سيارة نقل تابعة لأحد المطاعم كانت في طريقها للدخول إلى مكة المكرمة، وهي تحمل كميات كبيرة من المنتجات وحالتها سيئة؛ بسبب تخزينها ونقلها بطرق عشوائية وتعرضها لدرجات حرارة عالية.

وقال رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح عراقي، إن الفرق الميدانية بالبلدية تتابع هذه المخالفات على مدار الساعة، خلال هذه الأيام، وإزالتها أولا بأول، خاصةً أن مكة المكرمة تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة؛ ما يستوجب اتباع أقصى طرق حفظ وسلامة المنتجات الغذائية للتأكد من وصول المنتج الغذائي بصورة آمنة وسليمة للمستهلك.

وأوضح عراقي أن البلدية تلقت بلاغًا عن وجود السيارة بنقطة تفتيش الشميسي، وعلى الفور شكلت فريقًا رقابيًا يضم كلا من أحمد عقيل وبدر الصاعدي ومعتز الغامدي ونخبة من المراقبين الصحيين، وتم التوجه للموقع وضبط السيارة.

وتبين أن السيارة محملة بكميات من المعجنات السبموسك والكبيبة بطريقة غير صحية، وتم إعداد المحضر وسحب السيارة إلى مقر البلدية وحجزها ومصادرة جميع المعجنات التي قاربت كميتها 135 كيلوجرامًا، وتسعة صناديق، وتم إتلافها على الفور وفق الطرق الصحية المتبعة.

ودعا رئيس البلدية المواطنين إلى التعاون مع البلديات في حال أي مخالفات تضر بالإصحاح البيئي، والتي تشكل خطرًا على حياة المستهلكين من المواطنين والمقيمين، مشيرًا إلى أن البلدية كثفت الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة جميع الأحياء والمطاعم والمحلات التموينية في مختلف المناطق للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك