Menu

نوع جديد من فيروس «كورونا» يجتاح الصين.. ويضرب «ووهان»

التلفزيون الرسمي ينقل عن مختصين عدد الحالات المؤكدة

كشف مجموعة من المختصين، اليوم الخميس، أن سبب تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا. ونقل
نوع جديد من فيروس «كورونا» يجتاح الصين.. ويضرب «ووهان»
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف مجموعة من المختصين، اليوم الخميس، أن سبب تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا.

ونقل التلفزيون المركزي الصيني، عن مجموعة المختصين، اليوم الخميس أنه «كشفت الفحوص المخبرية عن نوع جديد من فيروس كورونا، وبعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا».

وقد أثبت الخبراء أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته، هو نوع جديد من فيروس كورونا، مشيرين إلى حاجتهم إلى مزيد من التحقيق الوبائي والتحقيق في المظاهر السريرية للمرض، وفقًا لما نقلته «سبوتنيك».

ودفع انتشار هذا النوع غير المعروف من الالتهاب الرئوي، سنغافورا وهونج كونج إلى إخضاع القادمين من ووهان لفحص طبي مشدد.

كما أثار انتشاره مخاوف عبر الإنترنت من عودة فيروس «سارس» الشديد العدوى، الذي تسبب في مقتل المئات منذ أكثر من عقد.

وفي أواخر ديسمبر، أبلغت السلطات عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية. واعتبارًا من 5 يناير، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة؛ منهم 7 أشخاص في حالة خطيرة، عدا 163 شخصًا آخرين تحت إشراف الأطباء ممن كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.

وكشف تحقيق وبائي أن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلية. وفي الوقت الحالي، لا توجد علامات واضحة على انتقال المرض من شخص إلى آخر، ولم تسجل أي حالات قاتلة.

وقالت مفوضية الصحة في المدينة الصينية الكبرى، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها فتحت تحقيقًا، الجمعة الماضية، لافتةً إلى أن «التحقيقات توصلت إلى أن أعراض المرض ليست مثل الإنفلونزا العادية، ولا إنفلونزا الطيور، كما أنها ليست مشابهة لأعراض أمراض الجهاز التنفسي التقليدية»، لكن البيان لم يذكر «سارس» في هذه القائمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك