alexametrics


أرجئت لأجل غير مسمى..

هجمات بروكسل تلغي زيارة روحاني للنمسا

هجمات بروكسل تلغي زيارة روحاني للنمسا
  • 737
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 10:46 مساءً

قالت السلطات النمساوية إن زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني، التي كانت مقررة الثلاثاء (الـ29 من مارس 2016)، أجلت لأجل غير مسمي لأسباب أمنية.

وكشف مكتب الرئيس النمساوي هاينز فيشر -في بيان رسمي- إن زيارة روحاني كان من المقرر لها أن تشهد اجتماعات مع فيشر ومسؤولين آخرين يوم الأربعاء والخميس.

بينما أكّدت رسالة على الموقع الإلكتروني للحكومة الإيرانية، قرار التأجيل بقولها، إن التأجيل جاء "باتفاق متبادل"، لافتة إلى أن الزيارة ستتم "في الوقت المناسب"، دون إعطاء موعد محدد. بحسب موقع الإذاعة الألمانية.

وذكرت وزارة الداخلية النمساوية، إنه "لا يوجد دليل ملموس على وجود تهديد أمني" بمناسبة هذه الزيارة التي تقرر اتخاذ تدابير الحماية المعتادة خلالها.

ولو تمت زيارته للنمسا، لكانت الثانية لروحاني إلى أوروبا بعد رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، حيث سبق لروحاني أن زار روما وباريس خلال جولة قام بها في يناير الماضي.

وقال مصدر نمساوي مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية، إنه من المحتمل أن قرار روحاني يعود للهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى رفع مستويات التأهب الأمنية إلى أقصى درجاتها في جميع أنحاء أوروبا.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك