alexametrics


اليونان تسرق بطاقة التأهل من ساحل العاج بهدف "قاتل" (فيديو)

اليونان تسرق بطاقة التأهل من ساحل العاج بهدف "قاتل"  (فيديو)
  • 665
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 01:31 صباحًا

بلغت اليونان دور الستة عشر لبطولات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوز قاتل اليوم الثلاثاء بهدفين لواحد على كوت ديفوار بمدينة فورتاليزا البرازيلية، في ختام مباريات المجموعة الثالثة لمونديال 2014.

أنهت اليونان الشوط الأول متفوقة بهدف أندرياس ساماريس (ق42) وتعادل ويلفريد بوني للأفيال (ق74)، إلا أن الحكم احتسب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لجورجوس سامارس، نفذها اللاعب بنفسه داخل شباك أبو بكر باري.

ورفعت اليونان رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني للمجموعة، التي تتصدرها كولومبيا برصيد تسع نقاط بعد فوزها في نفس التوقيت 4-1 على اليابان، التي تذيلت الترتيب بنقطة، بفارق نقطتين خلف كوت ديفوار.

وكانت هذه المشاركة هي الثالثة لليونان، بعد خسارة المباريات الثلاث في 1994 من دون تسجيل هدف، ثم 2010 عندما حقق الفريق أول انتصار مونديالي له على نيجيريا 2-1، لكن تذكرتي التأهل عن المجموعة ذهبتا إلى الأرجنتين وكوريا الجنوبية.

وأخيرًا عبر الفريق إلى الدور الثاني، حيث سيواجه كوستاريكا متصدرة المجموعة الرابعة، في مباراة بين مفاجأتين، فيما تلتقي كولومبيا مع أوروجواي في قمة لاتينية.

لم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة، وإن كانت السيطرة إيفوارية، وبعد مرور 12 دقيقة فحسب اضطر البرتغالي فرناندو سانتوس -المدير الفني لليونان- لإجراء تغيير اضطراري بإخراج باناجيوتيس كوني المصاب، ونزول أندرياس ساماريس.

يرسل الظهير الأيمن سيرجي أورييه كرة أرضية يلحق بها الحارس اليوناني أوريستيس كارنيزيس قبل وصولها إلى القناص ديدييه دروجبا.

يجري سانتوس التغيير الثاني الاضطراري (ق24) بخروج الحارس المصاب كارنيزيس، ونزول باناجيوتيس جليكوس.

بعد مرور نصف الساعة تميل الخطورة إلى اليونان، وترد العارضة أول فرصة حقيقية في المباراة من تمريرة لجورجوس ساماراس، ثم تصويبة رائعة لجوزيه هوليباس (ق34).

بعدها بدقيقة ينفذ القائد جورجوس كاراجونيس ضربة حرة يتصدى لها بنجاح الحارس الإيفواري أبو بكر باري، ثم ينال دروجبا بطاقة صفراء للخشونة مع ساماريس.

كان طبيعيًّا أن يسفر الهجوم اليوناني عن هدف للبديل ساماريس من انفراد، بعد هفوة دفاعية قاتلة لشيخ تيوتيه الذي أهدى الكرة إلى صاحب الهدف الذي مرر الكرة "خذ وهات" مع ساماراس، قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

مع بداية الشوط الثاني تظهر مساعي اليونان في تسجيل هدفٍ ثانٍ، ويطلق لاعب الوسط لازاروس خريستودولوبولوس تصويبة قوية، تتحول إلى ركنية، ويرد آرثر بوكا الظهير الأيسر لكوت ديفوار، ويتألق الحارس جليكوس في الإبعاد (ق49).

يعود خريستودولوبولوس لإهدار فرصة خطيرة (ق53)، ويمر يايا توريه من أكثر من مدافع، لكن تصويبته ترتد من الأجساد اليونانية بعدها بأربع دقائق.

يُطلق ديميتريس سالبينجيديس تصويبة أخرى يبعدها باري إلى ركنية (ق58)، ويجري الفرنسي صبري لاموشيه تغييره الأول (ق61) بخروج تيوتيه صاحب خطأ الهدف، ونزول ويلفريد بونيه، وينال سالومون كالو بطاقة صفراء للخشونة مع فاسيليس توروسيديس.

تحرم العارضة اليونان من هدفٍ ثانٍ إثر تسديدة للقائد كاراجونيس، وينال سيري دي إنذارًا.

تدرك كوت ديفوار التعادل بعد تمريرة رائعة لجيرفينيو، إلى بونيه الذي يسدد الكرة مباشرة بالقدم اليسرى على يمين جليكوس.

يغادر كاراجونيس تاركا مكانه للمخضرم الآخر تيوفانيس جيكاس، كما يخرج دروجبا ويشارك إسماعيل ديوماندي.

للمرة الثالثة يتعاطف القائم الأيمن مع باري، ويرد تصويبة الظهير الأيمن توروسيديس، ويشارك سيو بدلا من جيرفينيو كي يتسبب في خروج بلاده.

فبعد صمود الدفاع الإيفواري في الدقائق الأخيرة، يرتكب سيو خطأ مع ساماراس في الوقت بدل الضائع، يحتسبه الحكم ركلة جزاء يسددها لاعب سلتيك بنجاح في شباك باري.

 

الفيديو: 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك