Menu

إنتاج الكويت النفطي سيتجاوز مستوى 3 ملايين برميل يوميًا في 2020

عقب الانتهاء من مشاريع ضخمة شمال البلاد

كشف مصدر نفطي مسؤول عن أنَّ إنتاج الكويت النفطي سيتجاوز مستوى 3 ملايين برميل يوميًا مع بداية2020، وذلك عقب الانتهاء من مجموعة ضخمة من المشاريع التي تنفذها شركة
إنتاج الكويت النفطي سيتجاوز مستوى 3 ملايين برميل يوميًا في 2020
  • 25
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف مصدر نفطي مسؤول عن أنَّ إنتاج الكويت النفطي سيتجاوز مستوى 3 ملايين برميل يوميًا مع بداية2020، وذلك عقب الانتهاء من مجموعة ضخمة من المشاريع التي تنفذها شركة نفط الكويت شمال البلاد مثل مشروع النفط الثقيل، ومركز تجميع 31 بالإضافة إلى مشاريع ضخّ المياه.

وأوضح المصدر أنَّ إنتاج الكويت يبلغ حاليًا 2.8 مليون برميل يوميًا، وينخفض إلى ما بين 2.6 و2.7 مليون برميل يوميًا عند الصيانة في بعض المنشآت ومراكز التجميع.

ونقلت صحيفة «الأنباء» الكويتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن المصدر القول: إنَّ الكويت تقوم حاليًا بعمل صيانة وإغلاق لبعض الحقول النفطية، كما أنَّ شركة نفط الكويت تأخذ وقتها الكافِي لغلق المنشآت وصيانتها.

وتوقع المصدر أنّه بعد عودة الإنتاج من الخفجي والوفرة ستزيد طاقة الكويت الإنتاجية بنحو 250 ألف برميل يوميًا، ليصل الإنتاج إلى 3 ملايين برميل يوميًا وأكثر.

وذكر أنَّ هناك تأخيرًا في بعض المشاريع النفطية مثل حقن المياه وإنشاء مركز تجميع 31، متوقعًا أن تدخل هذه المشاريع الخدمة رسميًا مع بداية 2020.

وبالنسبة لمشروع النفط الثقيل قال المصدر: إنَّ شركة نفط الكويت نجحت الأسبوع الماضي في ضخ البخار بالحقل ليبدأ الإنتاج التدريجي مع نهاية شهر يناير2020.

وأضاف أنَّ الإنتاج من النفط الثقيل سيكون تدريجيًا خلال شهري مارس وأبريل 2020 ليصعد الإنتاج بشكل كامل إلى 60 ألف برميل يوميًا.

وذكر أنّ السوق النفطية العالمية بها زيادة كبيرة في المعروض النفطي، وذلك بعد زيادة التزام منظمة الدول المصدرة للنفط(أوبك) بخفض مستويات الإنتاج إلى مستويات قياسية وصلت إلى أكثر من 150%، وذلك بسبب الكساد العالمي والحرب التجارية بين أمريكا والصين، بالإضافة إلى أنه لا يوجد طلب كبير على النفط العالمي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك