Menu


فورد للسيارات تعتزم شطب 5 آلاف وظيفة بألمانيا

بررت الشركة قرارها بتوفير النفقات

فورد للسيارات تعتزم شطب 5 آلاف وظيفة بألمانيا
  • 50
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   11:28 م

تعتزم شركة فورد الأمريكية للسيارات شطب خمسة آلاف وظيفة في ألمانيا، في محاولة لتوفير ما لا يقل عن 500 مليون دولار، وفقًا لرسالة من تنفيذيين بالشركة إلى موظفيهم اليوم الجمعة.

وقال متحدث باسم فورد، إن «الإعلان جزء من عملية إعادة هيكلة بالنسبة لفورد في أوروبا التي تم الإعلان عنها بالفعل في يناير بهدف العودة إلى نشاط مربح».

وتوظف فورد حوالي 24 ألف شخص في ألمانيا، مع وجود حصة الأسد -وتبلغ 18 ألف موظف- في مدينة كولونيا الواقعة في الجزء الغربي من البلاد.

وكشفت تقارير صحفية في الولايات المتحدة، في فبراير الماضي، عن شطب شركة فورد الأمريكية للسيارات آلاف الوظائف في الصين، وذلك كردّ فعل على تردّي الأعمال هناك.

ودون أن تفصح عن مصادرها، أوضحت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أنه جرى البدء بالفعل في المشروع الصيني المشترك لشركة فورد موتور، شركة «شانجان فورد» في شطب آلاف الوظائف بين العاملين في الشركة، البالغ عددهم 20 ألف شخص.

من جانبها، اكتفت «شانجان فورد» بالتأكيد على أن بعض العقود لن يتم تمديدها، وأضافت -في بيانها- أنه يجب رفع الكفاءة، وأنها تقلّص فريق العمل بها حتى تتكيف مع ظروف السوق في 2019.

وتواجه فورد صعوبات في الصين، وكانت قد منيت بخسائر بالمليارات في آسيا في العام الماضي، ويرجع ذلك إلى عوامل، منها تباطؤ سوق السيارات، وارتفاع تكاليف الموادّ الخام، بالإضافة إلى الخلاف الجمركي بين الولايات المتحدة والصين.

وتواجه ثاني أكبر شركة سيارات أمريكية، صعوبات أيضًا في أوروبا، ومن المنتظر أن تشطب فورد آلاف الوظائف هناك أيضًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك