alexametrics


يستخدم اسم المملكة لكسب أصوات الناخبين

"ترامب" يجدِّد تطاوله على المملكة

"ترامب" يجدِّد تطاوله على المملكة
  • 30113
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 08:01 مساءً

واصل المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب تصريحاته المثيرة للجدل، والزج باسم المملكة في أتون السباق الانتخابي الأمريكي، زاعما أنه قد يوقف استيراد النفط من السعودية ما لم تشارك بجيشها في قتال تنظيم "داعش" أو تعوض الولايات المتحدة عن الجهود التي تبذلها في محاربة التنظيم.

ورد ترامب في مقابلة مطولة لصحيفة "نيويورك تايمز"، السبت 26 مارس 2016، على سؤال حول ما إذا كان ينوي - في حال انتخابه رئيسا - وقف شراء النفط من الدول الحليفة للولايات المتحدة ما لم تتبرع هذه الدول بقوات لمحاربة التنظيم المذكور.. فأجاب ترامب، "الجواب هو ربما نعم."

وقال ترامب، إنه في حال انتخابه، قد يُوقف شراء النفط من السعودية وحلفاء عرب آخرين ما لم تلتزم بالمشاركة بقوات برية في المعركة ضد "داعش" أو "تعوّض بشكل كبير" واشنطن لمكافحتها الجماعة المسلحة، التي تهدد استقرار الدول العربية. وأضاف ترامب: "لو كانت السعودية دون عباءة الحماية الأمريكية، لا أعتقد أنها كانت ستكون موجودة،".

وكان ترامب، أثار زوبعة من الانتقادات واسعة النطاق بعد تصريحاته التي دعا فيها لإرغام السعودية على دفع أموال لقاء "حماية" أمريكا لها، إذ رأى أن السعودية "دولة ثرية" وعليها أن "تدفع المال" لأمريكا لقاء ما تحصل عليه منها سياسيا وأمنيا، وذلك في تصريحات له في مقابلة مع "سي إن إن" في يناير الماضي.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك