Menu

سوزا : «خليجي 24» تسهم في تطوير أداء البحرين

مجموعة الموت تنتظره

اعترف البرتغالي هيليو سوزا، المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم، بأن فريقه لا يزال في مرحلة التكوين والتطوير بعد دخول عدد من العناصر الجديدة إلى صفوف الفري
سوزا : «خليجي 24» تسهم في تطوير أداء البحرين
  • 34
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعترف البرتغالي هيليو سوزا، المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم، بأن فريقه لا يزال في مرحلة التكوين والتطوير بعد دخول عدد من العناصر الجديدة إلى صفوف الفريق، لكنه سيسعى لبذل جهد كبير من أجل المنافسة بقوة في بطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 24) في قطر.

ويستهل المنتخب البحريني مسيرته في خليجي 24 بمواجهة نظيره العماني حامل اللقب، غدًا الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، والتي تضم معهما أيضًا منتخبي الكويت والسعودية.

وقال سوزا ، خلال المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الثلاثاء قبل مباراة الغد: «نحن مستعدون لمباراة الغد.. أعلم تاريخ المنتخب العماني وأنه حامل اللقب لكننا عازمون على تقديم أداء قوي في مباراة الغد».

وعن كونه مدربً جديدًا على بطولات الخليج وما إذا كان قادرًا على الفوز باللقب الخليجي الأول للبحرين، قال سوزا: «البحرين كانت من المؤسسين لكأس الخليج واقترب منتخبها أكثر من مرة من اللقب ولم يفلح. نحاول الفوز في كل مباراة، وكانت استعداداتنا جيدة من أجل الفوز باللقب. المباراة الأولى بالطبع تكون الأهم وعلينا أن نكافح حتى نصل إلى النهائي ونواصل الكفاح للفوز باللقب؛ لأنه هدفنا في البطولة».

وعن استعدادات الفريق على المستوى البدني وعما إذا كان هناك أسلوب لعب أوروبي يؤثر على أداء الفرق في البطولة الحالية ، قال سوزا : «لاعبونا قادرون على تطبيق أسلوب اللعب الذي وضعناه. خضنا عدة مباريات ثم معسكر تدريبي في برشلونة ونسير على الطريق الذي خططنا له، ولدينا طموح كبير لدى اللاعبين والجماهير، لا يزال لدينا هامش ومجال كبير لتطوير أدائنا».

وأضاف: «كل منتخب لديه أسلوبه وفلسفته في اللعب، وهذا يعود إلى مسيرته وخبرته ولدينا رؤيتنا الخاصة في كرة القدم».

وعما إذا كان القرار المتأخر للمشاركة أثر سلبيًّا على استعدادات الفريق للبطولة ، أوضح سوزا: «نخوض هذه البطولة لنواصل بناء المنتخب وتطوير مستوى اللعب. هذه البطولة جاءت في الوقت المناسب. هدفنا الرئيسي هو الفوز بالمباراة تلو الأخرى، وتركيزنا الآن ينصب على مباراة الغد. علينا أن نكافح مهما كان الخصم الذي نواجهه».

وأضاف: «من المفترض أن تعتمد أيضًا على التحضير المعنوي للاعبين وعلينا أن نتأقلم مع كل مباراة ومع أسلوب المنافس، وما يجب أن نفعله في كل مباراة».

وأوضح: «مباراة الغد صعبة للغاية؛ لأن المنافس هو حامل اللقب وتحسن تصنيفه العالمي ولديه نقاط قوة متعددة، كما أنه يمتلك من ذوي الخبرة والمهارة من أفضل اللاعبين في المنطقة وبعضهم من المحترفين خارج عمان. ستكون مواجهة صعبة أمام لاعبين مهاريين وأصحاب خبرة».

وعن الإمكانيات التي وفرها المنتخب البحريني للفوز باللقب ، قال سوزا : «ما زلنا في مسار التكوين والتطوير وبعض اللاعبين يخوضون هذه التجربة للمرة الأولى لكن طموحنا وطموح جماهيرنا هو أن نواصل مسيرتنا في البطولة حتى النهاية. الضغط الجماهيري إيجابي وهدفنا هو الفوز بمباراة تلو الأخرى والتركيز على إمكانياتنا ونستفيد من كل مباراة سابقة. مباراة الغد صعبة لكننا نسعى للفوز بها».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك