Menu

رئيس «فيفا»: موقف قطر معقد.. وحسم زيادة المنتخبات في يونيو

انقسام داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم..

 أعرب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مجددًا عن أمله في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم عام 2022 من 32 إلى 48 م
رئيس «فيفا»: موقف قطر معقد.. وحسم زيادة المنتخبات في يونيو
  • 197
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 أعرب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مجددًا عن أمله في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم عام 2022 من 32 إلى 48 منتخبًا، وشدد إنفانتينو على أنه يتعين اتخاذ قرار بحلول يونيو المقبل للبت في هذا الشأن.

وصرح إنفانتينو، يوم أمس الأربعاء، خلال تواجده في العاصمة الإيطالية روما: «في هذا الشأن بعض المباريات يتعين أن تقام خارج قطر»، معترفًا بأن «التوسع في عدد المشاركين بمونديال 2022 لن يكون سهلًا لأن الوضع في قطر معقد».

ومن المقرر أن يزداد عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم عام 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، إلى 48 منتخبًا.

ويعتزم (فيفا) مناقشة إمكانية التوسع في عدد المنتخبات المشاركة بمونديال 2022 خلال اجتماعات مجلس فيفا القادم يومي 14 و15 مارس القادم، كما يمكن اتخاذ قرار بشأن تلك المسألة خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي (الكونجرس)، الذي سيقام بالعاصمة الفرنسية باريس في الخامس من يونيو المقبل، بمشاركة الدول الـ211 الأعضاء في الاتحاد.

ورغم ذلك، ربما يكون اجتماع مارس مثيرًا للجدل لأسباب أخرى، خاصة في ظل معارضة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لخطط إنفانتينو الرامية لإنشاء بطولة دوري أمم العالم، بالإضافة لإقامة مسابقة كأس العالم للأندية بنظامها الحديث.

وهناك دعم محتمل بقيمة 25 مليار دولار من مستثمرين غير مؤكدين، لكن إنفانتينو أظهر عدم تفهمه لرفض بعض الأشخاص للتمويل.

وذكر إنفانتينو: «ما هو مضحك هو أنه في كل الأعمال الأخرى إذا جاء الرئيس ويقول لدي 25 مليارًا ربما لا تقول «مبروك»، لكن ربما لا تقول «ليس سيئًا» على الأقل، في المقابل فإنه في كرة القدم أو في الاتحاد الدولي يظهر البعض استياءهم».

وأضاف رئيس (فيفا): «لا شيء فاسد، لا شيء سيئ في أن يكون هناك اهتمام».

ودافع إنفانتينو عن خططه التي تقابل معارضة من (يويفا)، قائلًا إن الاتحاد الأوروبي قام بتوسيع منافساته في السنوات الأخيرة.

واختتم المسؤول السويسري تصريحاته قائلًا: «فيفا لم يفعل شيئًا، ولكن الوقت حان الآن».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك