Menu


الإمارات تطلب من السكان عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة

ضمن إجراءات احترازية للوقاية من كورونا

دعت السلطات الإماراتية، المواطنين والمقيمين والزائرين الموجودين على أراضي الدولة، إلى الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة أو لدواعي العمل أو التجول بالس
الإمارات تطلب من السكان عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة
  • 523
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت السلطات الإماراتية، المواطنين والمقيمين والزائرين الموجودين على أراضي الدولة، إلى الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة أو لدواعي العمل أو التجول بالسيارات الشخصية، مع الالتزام بكمامة الوجه والإرشادات الصحية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وحثت وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، الجمهور على الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية والأمنية المعنية وفي مقدمتها منع التجمعات، وألا يكون الخروج من المنزل إلا للضرورة أو لدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء والتجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، دون النزول للأماكن العامة مع الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وحثت على عدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة أو الضرورية.

وأفادت أنه سيتم إصدار تعليمات لاحقة فيما يتعلق باستخدام وسائل النقل العامة وسيارات الأجرة وغيرها من وسائل النقل، مشيرة إلى أن قانون الأمراض السارية يطبق عقوبات على المخالفين بهذا الشأن والذي يرتقي إلى الحبس أو الغرامة.

وقررت السلطات الإماراتية أيضًا، إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال بيان لوزارة الصحة والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، إنه تم استثناء منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم، على أن يكون القرار ساريًا بعد 48 ساعة.

كما تقرر تقيد المطاعم بعدم استقبال الزبائن والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك