alexametrics
Menu


مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادي في مواجهات مع الجيش اليمني بالضالع

طائرات التحالف فرضت غطاءً جويًّا

مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادي في مواجهات مع الجيش اليمني بالضالع
  • 106
  • 0
  • 0
فريق التحرير
11 شعبان 1440 /  16  أبريل  2019   02:14 م

نجحت قوات الجيش اليمني، في قتل وإصابة العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم القيادي حسين راوية، خلال مواجهات عنيفة في جبهة العود شمال غربي محافظة الضالع.

وأفادت فضائية «العربية»، بأنّ قوات الجيش تمكنت كذلك من أسر القيادي الحوثي يوسف يحيى الشامي، كما استطاعت كسر هجوم للميليشيات في منطقة منخلة وسوق الخميس، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين.

ودارت المعارك، حسب مصادر محلية، في مناطق العود وحمك ونقيل حدة، وامتدت إلى منطقة منخلة وسوق الخميس، تحت غطاء جوي من طائرات التحالف.

وكانت المقاومة اليمنية، قد أعلنت إسقاط طائرة مُسيرة حوثية في الضالع، وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية لجبهة مريس، أمس الأول الأحد،: «الجيش الوطني أسقط طائرة حوثية مُسيرة؛ أثناء تحليقها في سماء المحور الشرقي من مريس في مديرية قعطبة شمال الضالع».

كما أشار إلى إحباط قوات الجيش، بالتزامن مع إسقاط الطائرة، هجومين متتاليين للحوثيين في المحورين الشرقي والغربي لجبهة مريس.

في شأن يمني آخر، أعلن رئيس المجلس العسكري السوداني، أنّ قوات بلاده مستمرة في المشاركة مع التحالف العربي لدعم الشرعية وستبقى في مهمتها.

وقال نائب رئيس المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو- في بيان لوكالة السودان للأنباء (رسمية)، مساء أمس-: «نحن متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف، وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك