alexametrics


يتضمن معايير السلامة والأمن والنقل

الرحلة SV786 تدشّن الاتفاق الجوي بين المملكة للمالديف

الرحلة SV786 تدشّن الاتفاق الجوي بين المملكة للمالديف
  • 1600
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 09:44 مساءً

دشنت الخطوط السعودية، في الثانية من الأربعاء (30 مارس 2016)، أولى رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى جزر المالديف عندما أقلعت الرحلة رقم SV786  من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وبحسب صحيفة الحياة، فقد هبطت طائرة "وطن المجد"، وهي من طراز بوينغ  B777-300 ER في مطار ماليه في التاسعة من صباح اليوم، وعلى متنها مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح الجاسر، والسفير السعودي لدى المالديف، المهندس بدر الكحيل، وسفير المالديف لدى المملكة، عبدالله حميد، وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين وفريق من هيئة تنمية الصادرات السعودية.

ووقعت المملكة والمالديف مؤخرًا، اتفاقًا للخدمات الجوية بين البلدين، تضمن معايير السلامة والأمن والنقل الجوي، وتطوير التعاون لخدمة صناعة الطيران، إضافة إلى اعتماد جداول الرحلات، وتوفير الإحصاءات والمعلومات.

وسيبلغ عدد الرحلات التي يمكن تشغيلها بين البلدين، بحسب الاتفاق، 14 رحلة منتظمة أسبوعيًّا للركاب من دون قيود على طراز الطائرات أو السعة المقعدية، إضافة إلى 14 رحلة منتظمة أسبوعيًّا للشحن الجوي.

وتتكون المالديف من مجموعة جزر يصل عددها إلى 1200، وتتصدر السياحة الأنشطة الاقتصادية فيها، وتمنح سلطاتها تأشيرة الدخول في المطار مجانًا لمدة 30 يومًا، بشرط سريان جواز السفر لمدة 6 أشهر، مع تذكرة سفر مؤكدة للعودة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك