alexametrics


بمشاركة 4 منتخبات

اليوم..انطلاق "سوبر كلاسيكو" بمواجهة بين الأرجنتين والعراق

اليوم..انطلاق "سوبر كلاسيكو" بمواجهة بين الأرجنتين والعراق
  • 1208
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 2 صفر 1440 - 11 أكتوبر 2018 - 09:38 صباحًا

تنطلق اليوم منافسات بطولة "سوبر كلاسيكو" الرباعية الودية لكرة القدم، التى تحتضنها مدينتي الرياض وجدة، بسلسلة مباريات قوية أبرزها اللقاء المنتظر بين الغريمين الأمريكيين الجنوبيين البرازيل والأرجنتين.

وتضم البطولة التي يشارك فيها أيضا المنتخبان السعودي والعراقي، أربع مباريات موزعة على المدينتين، بدءا من اليوم بلقاء الأرجنتين والعراق على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، فيما يلعب منتخبا السعودية والبرازيل غدا على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ويوم الاثنين يلتقي المنتخب السعودي بشقيقه العراقي على الملعب نفسه، قبل أن تختتم البطولة الثلاثاء بالقمة "اللاتينية" المنتظرة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بين البرازيل والأرجنتين.

وفيما يشارك المنتخب البرازيلي بعدد من نجومه أبرزهم نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، يغيب عن المنتخب الأرجنتيني نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذى لم يعد بعد لصفوف المنتخب عقب الخروج من دور الـ16 لمونديال روسيا 2018 أمام فرنسا.

وستشكل البطولة فرصة للمنتخبين السعودي والعراقي للتحضير لمشاركتهما في نهائيات كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات بين الخامس من يناير والأول من فبراير.

"التانجو" دون ميسى

يقص منتخبا الأرجنتين والعراق شريط منافسات البطولة، في غياب ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

بدأ المنتخب الأرجنتيني استعداداته في المملكة، بحضور عدد من أبرز لاعبيه مثل مهاجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا ومهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي، إلا أن "البى سيليستي" سيغيب عنه أيضا المهاجمان جونزالو هيجواين لاعب ميلان الإيطالي، وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

في المقابل، يسعى المنتخب العراقي إلى استغلال فرصة مواجهة منتخب من هذا الطراز على أكمل وجه، في اختبار لمدربه الجديد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذى تولى مهامه مطلع سبتمبر الماضي.

وبعد مباراة ودية مع نظيره الكويتي انتهت بالتعادل 2-2، سيكون المنتخب بتشكيلته التي تضم 12 لاعبا محترفا، أمام اختبار مواجهة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين.

نيمار يقود "السيليساو" ـ

استدعى المدرب البرازيلى تيتى إلى تشكيلته عددا كبيرا من اللاعبين الذين دافعوا عن شاركوا مع المنتخب في نهائيات كأس العالم، يتقدمهم نيمار ولاعب برشلونة فيليبي كوتينيو وحارس ليفربول الإنجليزي أليسون.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك