Menu

«ماركا»: ريال مدريد يجهّز لـ«ميركاتو» تاريخي

بيريز يستعد لضم أبرز لاعبي العالم

أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن نادي ريال مدريد مقبل على سوق انتقالات تاريخي، متوقعة أن يحطم فيه جميع الأرقام المسجلة باسم النادي، وربما يتجاوز الرقم القياسي ب
«ماركا»: ريال مدريد يجهّز لـ«ميركاتو» تاريخي
  • 633
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن نادي ريال مدريد مقبل على سوق انتقالات تاريخي، متوقعة أن يحطم فيه جميع الأرقام المسجلة باسم النادي، وربما يتجاوز الرقم القياسي بفارق كبير جدًا أيضًا.

وقالت الصحيفة، إن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، استهل ولايته الثانية في صيف 2009، بكسر جميع الأرقام في سوق الانتقالات، وقام بإحداث ثورة كبيرة في صفوف الفريق كانت بمثابة الانطلاقة نحو تحقيق الإنجازات العظيمة، التي حققها خلال السنوات الماضية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الريال تعاقد وقتها مع ستة لاعبين من العيار الثقيل، يأتي على رأسهم النجم الأسطوري في تاريخ النادي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى كريم بنزيمة وريكاردو كاكا وتشابي ألونسو وألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول.

وأوضحت الصحيفة، أن النادي الملكي أنفق 245 مليون يورو خلال موسم 2009-2010، وحتى هذه اللحظة ما زال هذا الرقم هو الأعلى من حيث الإنفاق في تاريخ النادي، وظل الأعلى في تاريخ كرة القدم لسنوات عديدة أيضًا، قبل أن يتم تحطيمه من جانب برشلونة في الموسم الماضي 2017-2018.

وأكدت الصحيفة، أنه سعيًا نحو تجاوز الوضع الصعب، الذي يعانيه النادي حاليًا، فقد أنفق ريال مدريد 95 مليون يورو على التعاقد مع البرازيليين إيدير ميليتاو مقابل خمسين مليون يورو، ورودريجو مقابل 45 مليون يورو، ونوّهت بأن هناك صفقات أخرى منتظرة مثل التوقيع مع البلجيكي إدين هازارد، الذي سيكلف النادي ما لا يقل عن مائة مليون يورو، وبالتالي سيرتفع إجمالي الإنفاق إلى 195 مليون.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصفقات ليست سوى البداية فقط، فمن المتوقع بقوة أن يحسم النادي صفقة لوكا يوفيتش مهاجم فرانكفورت مقابل ستين مليون يورو، وبهذا يرتفع إجمالي المصاريف إلى 255 مليون يورو، ما يعني تحطيم الرقم القياسي في موسم 2009-2010.

ليس هذا فقط، فإن إدارة ريال مدريد تسعى نحو إنجاز صفقة الظهير الأيسر، التي يريدها زين الدين زيدان بشدة، وهي الصفقة التي جعلت أنظار النادي تتجه إلى فيرلاند ميندي مدافع ليون الفرنسي، وستبلغ قيمة الصفقة ثلاثين مليون يورو على الأٌقل، ويأمل بيريز أن يتوصل لاتفاق مع النادي الفرنسي بهذا المبلغ، بعد أن حدد الأخير سعر اللاعب بخمسين مليونًا.

وتوقعت الصحيفة الإسبانية، أن ينجح النادي في إضافة صفقة سادسة من خلال التعاقد مع لاعب خط وسط من العيار الثقيل، متوقعة أن يكون الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد هو الهدف المقبل للريال، وذلك على الرغم من أن صفقته قد تكلف نحو 150 مليون يورو، لكن بيريز يمكنه دفع نصف هذا المبلغ فقط لو قرر التوجه للتعاقد مع كريستيان إريكسن نجم توتنهام، الذي تبقى على انتهاء عقده سنة واحدة.

وفي حالة ضم بوجبا، سيبلغ إجمالي الإنفاق 435 مليون يورو، بينما سيصل إلى 355 مليون يورو في حال تم التوجه إلى إريكسن.

وذهبت الصحيفة إلى مدى أبعد بعدم استبعادها أن يحاول رئيس ريال مدريد مفاجأة الجميع؛ بإضافة صفقة مجنونة كالتعاقد مع كيليان مبابي أو نيمار من باريس سان جيرمان، فحينها سيرتفع إجمالي الإنفاق إلى 600 مليون يورو على الأقل.

الأمر لا يتوقف هذا الصيف على حجم الإنفاق فحسب، بل على فارق الإنفاق والبيع أيضًا، ففي موسم 2009-2010 دفع ريال مدريد 254 مليون يورو، لكنه باع لاعبين بقيمة 98 مليونًا، وبالتالي كان الإنفاق الحقيقي 155 مليون يورو فقط.

أما الصيف الحالي، فإن النادي يواجه مشكلة في بيع اللاعبين؛ بسبب عدم رغبة أي منهم في الرحيل، إضافة إلى عدم وجود اهتمام حقيقي من جانب الأندية الأخرى بضم لاعبي ريال مدريد.

وقالت الصحيفة، إنه على الرغم من هذا الوضع، فإن النادي يسعى للحصول على بيع لاعبين بقيمة مائتي مليون على الأقل، وسيحاول زيدان الاستفادة من بيع جاريث بيل وماتيو كوفاسيتش وخاميس رودريجيز، وربما داني سيبايوس وماركوس يورنتي وماريانو دياز.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك