Menu


خالد النمر يحذر من تجاوز مدة العمل 9 ساعات يوميًّا

أوضح خطورتها على القلب

حذَّر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من العمل أكثر من تسع ساعات يوميًّا لخطورته على صحة القلب. وأضاف النمر، في تغريدة عبر حساب
خالد النمر يحذر من تجاوز مدة العمل 9 ساعات يوميًّا
  • 60
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من العمل أكثر من تسع ساعات يوميًّا لخطورته على صحة القلب.

وأضاف النمر، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن القلب يكره عدة أشياء هي: «الكسل، وزيادة الوزن، وارتفاع الكولسترول الضار، وارتفاع ضغط الدم، وشرب الخمر، والتدخين، والسهر، وإدمان الوجبات السريعة»، مشيرًا إلى خطورة التوتر والانفعال والتشاؤم، والشخصية السلبية دومًا على سلامة القلب. 

وتابع أستاذ أمراض القلب، في سلسلة تغريدات له، على «تويتر»، أن بر الأم يتطلب الحفاظ على سلامة قلبها: قائلًا: «حافظ على قلب الأُم ولا تُشغلها وتتعب قلبها بمشاكلك الزوجية والأسوأ من ذلك كله أن تجعل وجودها في حياتك سببًا في مشاكلك وتقف مع زوجتك ضدها».

واستكمل النمر، أن التدخين يرفع ضغط الدم على المدى البعيد، لافتًا إلى أن «نمط الحياة الصحي لا غنى عنه في الوقاية والعلاج من أمراض القلب...ولكن من الخطأ الاعتماد على الغذاء فقط، عند الاحتياج للدواء».

وحذر أستاذ أمراض القلب، من فخ الحسابات التي تروج للسياحة الطبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «انتشرت هذه الأيام حسابات تدعو للسياحة الطبية في أماكن مختلفة من العالم فلا يجب الوقوع في فخ تلك الحسابات».

وتابع أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن تلك الحسابات تزعم وجود قدرة خارقة لما تصفه بـ«مواقع السياحة الطبية» في علاج الأمراض المزمنة مثل السكري، وضغط الدم، والقلب، والكلى، والروماتيزم، وبعض أنواع السرطانات.

وشدد النمر، على أن من لديه شك من موضوع ارتفاع الكولسترول وضرره فليسأل وزارة الصحة عبر الرقم «٩٣٧» فهي المرجع الرئيس، وأفضل من رسائل الواتس آب، محذرًا في الوقت نفسه مرضى القلب والضغط ومن لديهم جلطات سابقة من خطورة إيقاف علاجات ارتفاع الكولسترول.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك