Menu

بالصور.. أمانة مكة تعيد تأهيل وتعقيم المشاعر المقدسة بعد اختتام المناسك

تستهدف إعادة الوضع الطبيعي لها

أعلنت أمانة مكة المكرمة، اليوم الخميس، إجراءها أعمال إعادة تأهيل شاملة ونظافة وتعقيم للمشاعر المقدسة (عرفات، ومنى، ومزدلفة)، من أجل إعادة الوضع الطبيعي لها. ون
بالصور.. أمانة مكة تعيد تأهيل وتعقيم المشاعر المقدسة بعد اختتام المناسك
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت أمانة مكة المكرمة، اليوم الخميس، إجراءها أعمال إعادة تأهيل شاملة ونظافة وتعقيم للمشاعر المقدسة (عرفات، ومنى، ومزدلفة)، من أجل إعادة الوضع الطبيعي لها.

ونشرت «الأمانة»، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورًا لجهود أعمال إعادة التأهيل في المشاعر المقدسة؛ دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

في شأن آخر، أنهت أمانة العاصمة المقدسة أعمالها ضمن الجهات ذات العلاقة في لجنة توزيع لحوم الهدي والأضاحي؛ برئاسة إمارة المنطقة في توزيع لحوم الهدي والأضاحي؛ حيث استهدفت 8500 مستفيد في مكة المكرمة خلال موسم حج هذا العام 1440هـ.

وأمس الأربعاء، رفع أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، التهنئة، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة نجاح أعمال موسم الحج؛ بفضل ما وفَّرته القيادة الرشيدة بالمملكة من إمكانات عظيمة لرعاية ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، مثمنًا دعم القيادة المستمر لجميع القطاعات خلال الموسم.

وقال، إنّه إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد؛ بشأن العناية بالحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وانطلاقًا من حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلةً بأمانة العاصمة المقدسة على سلامة حجاج بيت الله الحرام، فقد استنفرت الأمانة جميع إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية؛ لتقديم خدماتها بكل مستوياتها الخدمية والوقائية والتوعوية، ومن خلال الخطة العامة بالحج.

وأضاف أنّ الخطة شارك فيها أكثر من 23 ألف موظف وعامل، وتضمَّنت تهيئة جميع الإمكانات والخدمات البلدية وتطبيق الرقابة على أكثر من 50 ألف محل تجاري وغذائي متعلقة بالصحة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما تم تطبيق أعلى معايير الإصحاح البيئي على جميع محال ومطابخ تجهيز الأطعمة والوجبات لحجاج بيت الله الحرام، فضلًا عن إحكام الرقابة على أعمال المسالخ ورفع معدل الأداء بها وتطويرها قبل الموسم.شء

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك