Menu


إطلاق مشروع نقل المعلمات بالمناطق البعيدة والوعرة

اعتبارًا من العام الدراسي المقبل..

وجه وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، السبت (29 إبريل 2017)، بإطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة اعتبارًا من العام الدرا
إطلاق مشروع نقل المعلمات بالمناطق البعيدة والوعرة
  • 1138
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجه وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، السبت (29 إبريل 2017)، بإطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 1438/ 1439هـ.

وقال العيسى إن توفير الخدمات المختلفة والمساندة وفق الإمكانات المتاحة لمساندة المعلم والمعلمة في أداء رسالتهم هو أحد أهم الأدوار التي تقوم بها الوزارة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تأتي تجسيدا لتلك الرؤية وتفعيلا لها.

وحث وزير التعليم المعلمات المشمولات بالخدمة على الاطلاع على تفاصيلها عبر بوابة شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي ومنصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور سامي الدبيخي، أن المشروع يستهدف 6000 معلمة تنطبق عليهن معايير وشروط استحقاق الخدمة، مؤكدًا أن البوابة المخصصة لهذا الغرض ستستمر في استقبال طلبات الراغبات في الخدمة حتى موعد إغلاق التسجيل في تاريخ 28 / 8 / 1438هـ.

وأفاد الدكتور الدبيخي بأن المعلمات الراغبات في الخدمة اللواتي يعملن في مدارس بعيدة عن منازلهن ولكنهن غير مشمولات بالمعايير المحددة في هذه المرحلة يمكنهن التقديم عبر البوابة لضم بياناتهن إلى القوائم التي يمكن تقديم الخدمة لها في المراحل القادمة من المشروع.

ويضع مشروع توفير وخسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة الأولوية للمعلمات اللواتي يعملن في مناطق بعيدة عن النطاق العمراني ويصعب عليهن الإقامة فيها لعدم توافر المسكن الملائم والخدمات المناسبة، على أن تكون الأولوية للمعلمات المستوفيات لمعايير الاستحقاق، ومن بينها أن تكون المدرسة ضمن قائمة المدارس المشمولة بالخدمة، وتباعد المسافة بين منزل المعلمة والمدرسة، وعدد المعلمات بنفس المسار، ونوع الطريق المؤدية للمدرسة، والحالة الاجتماعية للمعلمة.

يذكر أن مشروع نقل المعلومات لا يرتبط إطلاقًا بحركة نقل المعلمات، إذ يمكن للمعلمة المسجلة في البوابة الإلكترونية تعديل طلبها أو إلغاؤه في أي وقت، ولن تلزم بدفع رسوم الخدمة البالغة (500) ريال شهريًّا إلا بعد توقيعها على الاتفاقية بينها وبين شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي وذلك قبل بدء تقديم الخدمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك