أمانة جدة تدشّن إدارة ونظام السجل العقاري الإلكتروني

بنية معلوماتية لبيانات صكوك الملكية
أمانة جدة تدشّن إدارة ونظام السجل العقاري الإلكتروني

أعلنت أمانة محافظة جدة، إنشاء إدارة للسجل العقاري ترتبط تنظيميًّا بوكالة التعمير، بينما دشّنت اليوم الأحد النظام الإلكتروني للسجل، وذلك خلال ورشة عمل تعريفية نظمتها الأمانة بحضور المكاتب الهندسية المعتمدة، للتعريف بمهامّ وآليات الإدارة الجديدة والبرنامج الإلكتروني المرتبط بها.

وقال مدير إدارة السجل العقاري أصيل رواص، إن الإدارة تعدّ المسؤولة والمرجع داخل أمانة محافظة جدة في تسجيل بيانات ومعلومات صكوك ملكيات الأراضي ضمن نطاق المحافظة، وتأمين بيانات ومعلومات صكوك الملكية للإدارات ذات العلاقة داخل الأمانة، بهدف تعزيز ورفع كفاءة الخدمات المقدمة".

وأضاف رواص، أن أمانة جدة تسعى -من خلال إدارة السجل العقاري- إلى تأسيس بنية معلوماتية متكاملة وموثوقة لبيانات صكوك الملكية، وتوفير أفضل وأحدث المعلومات، ما يرفع الكفاءة والفعالية الإدارية والتنظيمية، إضافة لتحسين إنتاجية الإدارات المختلفة ذات العلاقة، وتحقيق التعاون مع أصحاب المصلحة.

وتشمل خدمات إدارة السجل العقاري تسجيل صكوك المنح وصكوك المخططات الخاصة، وكذلك المناطق العشوائية الخالية من الشوائب، إضافة لخدمة الاستعلام عن السجل العقاري وخدمة تحديث السجل والصكوك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa