Menu


بالفيديو.. تعثّر إجلاء 1300 شخص تعطلت بهم سفينة نرويجية في عرض البحر

الأمواج ارتفعت إلى نحو 8 أمتار

بالفيديو.. تعثّر إجلاء 1300 شخص تعطلت بهم سفينة نرويجية في عرض البحر
  • 1575
  • 0
  • 0
فريق التحرير
17 رجب 1440 /  24  مارس  2019   01:47 م

تعرضت إحدى السفن النرويجية، مساء السبت، لعاصفة جوية شديدة أدّت إلى استحالة مواصلة السير في هذه الأجواء السيئة، خاصّة أن أحد محركاتها توقف عن العمل، ما أدّى إلى إصابة ركّابها (1300) فرد، بحالة من الذعر والهلع. وأمام الصعوبات التي واجهها طاقم السفينة في مواصلة المسير، لم يجد أمامه سوى الاستغاثة بالسلطات النرويجية.

وأظهر فيديو -صوّرته إحدى العالقات- حجم الكارثة التي واجهتها السفينة، وكيف وصلت الأمور بعد وصول فرق الإنقاذ إلى موقع الأحداث، وقد أطلقت السفينة «فايكينغز سكاي» نداء استغاثة السبت، بعد مواجهة مشكلات في محركها وسط طقس عاصف.

الأجواء القاسية جعلت عملية الإنقاذ صعبة، مع وصول الأمواج إلى ارتفاع 6 إلى 8 أمتار، بحسب متحدثة باسم عملية الإنقاذ، بينما أظهر فيديو العوائق التي تواجهها السفينة ومن على متنها، والصعوبات التي تعوق عمل فرق الإنقاذ بسبب الأجواء القاسية، فضلًا عن ارتفاع الأمواج لما يتراوح بين 6- 8 أمتار.

وبحسب مركز الإنقاذ المشترك في جنوب النرويج، فقد نُقل عشرات من الركاب جوًّا. مشيرًا إلى أن بعضهم أصيب بجروح طفيفة، بينما أكّد أن الباقين على متن السفينة بصحة جيدة، لافتًا إلى أن السفينة تعمل حاليًا بمحرك واحد، وستستمر عملية إجلاء الركاب وإعادة الطاقة إلى المحرك الثاني ليلًا.

وقالت راكبة تنتظر الإجلاء مع آخرين، إنهم يتلقّون الطعام والماء على متن السفينة، وبحسب فيديو صوّرته إحدى العالقات، وانتشر على شبكة الإنترنت، فإن قوة العاصفة دفعت بالكراسي والمتعلقات الشخصية على أرض السفينة، بينما أشارت الشركة النرويجية المالكة للسفينة عبر موقعها على الإنترنت، إلى أن السفينة قامت بأول إبحار لها في عام 2017، ويمكنها استيعاب 930 راكبًا.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك