alexametrics
Menu


إجراء القرعة الالكترونية لتوزيع أحواش سوق الإبل بـ" الطواقي"

أمانة الرياض تعتزم زيادة مليون و200 ألف متر إلى مساحته

إجراء القرعة الالكترونية لتوزيع أحواش سوق الإبل بـ" الطواقي"
  • 528
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 3 جمادى الأول 1436 /  22  فبراير  2015   08:24 م

أجرت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للأسواق الأحد (22 فبراير) القرعة الإلكترونية لتوزيع مواقع أحواش سوق الإبل بقرية الطوقي، وبحضور عدد من المواطنين المستثمرين المزاولين للمهنة والقائمة أحواشهم في المواقع القديمة، تمهيدًا لنقلهم إلى المخطط الجديد الذي يقع شرق مدينة الرياض.

يُذكر أن سوق الإبل المرحلي بالطوقي يقع في مساحة 1,900,000 متر مربع ويحتوي على 1389 حظيرة إبل و158 محلاًّ للأعلاف ومستلزمات الإبل، إضافة إلى خمسة مُصليات ودورات مياه ومبنى إداري.

وقد تم السحب على عدد من موقع أحواش سوق الإبل التي تم تصميمها بطرق مبتكرة وعلمية تتوافر فيها كل مستلزمات الإبل من حظائر ملبية للاشتراطات الصحية، إضافة لتوافر حظائر الأعلاف. وذلك يأتي في خطوة تطويرية لتنظيم الأسواق بمدينة الرياض وفي موقع يجمع اسواق المواشي والإبل والأعلاف بعيدًا عن الأحياء السكنية.

وأشارت الامانة إلى شروعها في التحضير للمرحلة الثانية من السوق وذلك بزيادة مساحتها 1,200,000 متر مربع بإضافة 1000 حظيرة جديدة و5 مصليات و20 محلاًّ تجاريا و5 بوفيهات وذلك لاستيعاب المتقدمين الجدد الراغبين بالحصول على حظائر للإبل وتوفير البيئة الملائمة والخدمات الأساسية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك