alexametrics


بمشاركة ٨٢ فتاة من المنطقة

اختتام برنامج "فن التعامل مع الكفيف" بحائل

اختتام برنامج "فن التعامل مع الكفيف" بحائل
  • 145
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الجمعة - 22 شعبان 1435 - 20 يونيو 2014 - 06:03 مساءً

 

اختتمت إدارة خدمة المجتمع بأمانة منطقة حائل البرنامج التدريبي  "فن التعامل مع الكفيف" للمدربة سها النزاوي، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية وفريق "فخر" التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية أمس الخميس (19 يونيو2014م).

 

وتطرقت المدربة لعدد من قضايا الكفيف وكيفية عمل البرامج الفاعلة التي تعزز من التعايش مع الكفيف، واشتملت على طبيعة تعامل الكفيف مع الآخرين، وتنمية وتدريب الحواس الأخرى لدى الكفيف، ومبادئ وأسس تنقل وتوجِّه الكفيف، واللعب مع الكفيف، وطالبت المدربة سها النزاوي بتخصيص برامج موجهة لاحتضان إبداعات المكفوفين وتدريبهم كالبرامج والمهرجانات أو الملتقيات.

 

ومن جهته، أكد ماجد المانع، مدير إدارة خدمة المجتمع بأمانة منطقة حائل، أن البرنامج استهدف المجتمع المحلي ببرنامج تثقيفي توعوي موجه للتعايش مع الكفيف في بيئة إيجابية داعمة لدمجهم وإشراكهم في التنمية المستدامة للمجتمع، وشكر الجهات المتعاونة لالتقاء الهدف المشترك في خدمة المجتمع ببرامج ذات رؤى وأهداف تخدم فئات من المجتمع.

 

وضم البرنامج ٨٢ مشاركة، سوف يمثلن السفيرات لنشر ثقافة التعامل مع الكفيف في المنطقة.

 

وقالت ابتهال الهمزاني،  خريجة عوق بصري، إحدى المشاركات في البرنامج التدريبي: إن الدورة كانت تطبيقا فعليا لما تمت دراسته، خاصة أن المدربة من ذوي العوق البصري وتمكنها من عكس الاحتياجات بشكل مبسَّط.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك