Menu
منيرة عبدالسلام

مراحلك في ترحالك

الخميس - 15 ربيع الآخر 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 05:08 م

اعتبر الحياة كمثل لعبة الفيديو تبدأها سهلة وبسيطة وكل ما عشت بها أكثر صعُبة أكثر وبكل مرحلة هناك أشواط وأصناف من المشكلات والعراقيل.

إياك أن تجلس مكتوف اليدين بل صارع واجعل صراعك لأجل الخير لا لأجل الشر سترى بكل مرحلة شيء يلهمك وشيء يريد سقوطك، والباقون يرونك فقط إلى أين ستصل.

عندك ثلاث حيوات لا تخسرها باللا شيء استمر وحارب وصارع من حولك وبصراعك وبعزيمتك ستنجح، وستصل إلى ما تريده سترى فئة أمامك يثنون عليك كلمات اللوم، لكن من خلفك يمدحونك ويتكلمون عليك بالخير هم يعاملونك هكذا لتنجح، وتعطي أقوى ما لديك وفئة من أمامك تمدحك وتشجعك لكن من خلفك يثرثرون عليك بسوء، وهذه الفئة احذر منها كثيرًا، وليس كل مرء يتحدث عنك بلسانه المعسول يحبك احذر كثيرًا.

رُب عملًا لا تجني منه شيء وتحبه خير من عملًا تجني به، لكنك لست مرتاح البال دائمًا اذهب إلى شيء تريد أن تفعله وتحبه جدًا وحتى إن كان صعبًا عليك وليس بمقدورك ثابر جيدًا وركز لمسارك سترى فئة تعرقلك وتشتت أفكارك بأفعالهم إن وقفت قالوا عنك فاشل وإن ركضت قالوا عنك متسرعًا لا تصغِ كثيرًا للكلام بل ركز كثيرًا للأفعال.

وأنت تلعب هناك أشياء عليك أخذها معك من ثياب وشكل وزينة لكن هذه فقط في الدنيا لكن في الآخرة لديك الزكاة والسمعة الحسنة وبر الوالدين والصلاة وذكر رب العالمين كثيرًا والتسبيح ولا تنسَ التطوع لأجل الخير.

هناك مراحل وهناك أناس كثيرة ستواجههم، وهناك عراقيل ونجاحات في طريقك وأنت راكب بمركب الدنيا لا تنسَ حاجياتك صحتك وعينك وكل بدنك ومظهرك ولسانك ووقارك وكل هيبتك وزينتك وجمالك وكل جوهرك لا تنسَ أخلاقك وحسن تربيتك.

ستتخطى الصعاب وستذهب إلى مرسى النجاح وأنت ممسك بكأس النجاح لا تنسَ من وقف بجانبك، أمك التي تدعو لك ليلًا ونهارًا، وأبوك الذي يدفعك نحو الأمام، وإخوتك الذين يشجعونك، وصديقك الذي يشد المركب معك؛ ليوصلك والناس التي شجعتك بمراحلك لا تنسهم، نجاحك من نجاحهم شاركهم وادعمهم معك يحتاجون يدك ووقوفك بكل جوارك ستنجح بإذن الله وسترى حلمك أمامك، وستدمع عينك، وستتذكر تلك الأيام الصعبة وتضحك كثيرًا؛ لأنها مرت وانتهت بمراحل بفوزك ومسك خاتمك جنة عرضها السماوات والأرض.

الكلمات المفتاحية