Menu


ارتفاع نسبة غياب الطلاب يجبر مدارس الجوف على "دمج الفصول"

لا تعليق للدراسة رغم هطول أمطار غزيرة..

اضطُرّ عدد من القائمين على مدارس الجوف، اليوم الأحد، إلى دمج بعض الفصول الدراسية في ظل ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب، نتيجة هطول أمطار غزيرة على المنطقة. وشه
ارتفاع نسبة غياب الطلاب يجبر مدارس الجوف على "دمج الفصول"
  • 596
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اضطُرّ عدد من القائمين على مدارس الجوف، اليوم الأحد، إلى دمج بعض الفصول الدراسية في ظل ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب، نتيجة هطول أمطار غزيرة على المنطقة.

وشهدت مدارس المنطقة، وتحديدًا مدينة سكاكا، ارتفاعًا في نسبة غياب الطلاب والطالبات؛ حيث أدّى هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة منذ يومين إلى ارتفاع نسبة الغياب، رغم عدم صدور قرار بتعليق الدراسة من قبل إدارة تعليم الجوف.

ولم تبتّ اللجنة الوزارية المركزية المختصة في قرار تعليق الدراسة، والتي أقرها وزير التعليم، في موضوع تعليق الدراسة بالمنطقة، حتى الآن، رغم اتّخاذ إدارتي مكة والحدود الشمالية قرارًا بتعليق الدراسة.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت سابقًا، أن مسؤولية قرار تعليق الدراسة تم إسناده إلى لجنة مركزية تم استحداثها مؤخرًا برئاسة نائب الوزير وعضوية وكيلي التعليم للبنين والبنات، ووكيل الشؤون المدرسية ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة التي يحصل فيها التنبيه للأحوال المناخية المتغيرة، بينما حدد التعميم مسؤولية تعليق الدراسة في الجامعات لمدير الجامعة، بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم.

وكانت منطقة الجوف والمحافظات والقرى، تعرضت مساء أمس السبت وأول الأمس الجمعة لهطول أمطار غزيرة وكانت على شكل ديم سالت على أثرها الأودية والشعاب.

واتّخذت الجهات المعنية بالمنطقة كافة الاحتياطات اللازمة لمخاطر الأمطار والسيول، خلال هذه الفترة، وعملت الأمانة على سحب المياه المتجمعة في عدد من المواقع حتى فجر اليوم.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم استمرار الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق عدة منها منطقة الجوف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك