Menu


3 مختبرات جديدة للذهب والأحجار الكريمة في الأحساء

اثنان في سوقَيْ الذهب والهفوف والثالث متنقل

3 مختبرات جديدة للذهب والأحجار الكريمة في الأحساء
  • 828
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1435 /  27  مايو  2014   08:20 م

 

كشف مدير فرع وزارة التجارة والصناعة في الأحساء عبد الله بن أحمد الدبان عن عزم الوزارة -بالتعاون مع القطاع الخاص- إنشاء ثلاثة مختبرات خاصة بالذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

 

وأوضح في لقاء نظمته لجنة الذهب والصناعات الحرفية بغرفة الأحساء مؤخرًا أن اثنين من المراكز ثابتان في كل من سوقي الذهب بالهفوف والمبرز، والآخر متنقل، وذلك بهدف حماية المستهلك من الغش، ووجود عيارات ودمغة المشغولات الذهبيّة المعروضة للبيع، والتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات.

 

وأكد الدبان أن الوزارة حريصة على تفعيل وتطبيق الأنظمة والتعليمات بصورة تدريجية لحفظ حقوق الجميع، مشيرًا إلى العمل على تهيئة البيئة المناسبة لنمو وتطور قطاع الذهب والمجوهرات والصناعات الحرفية، وتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين.

 

وأوضح أن فرع الوزارة بالأحساء سيعمل على إحكام الرقابة الشاملة على أسواق الذهب والمجوهرات من خلال معايرة موازين محلات ومشاغل المعادن الثميّنة والأحجار الكريمة، والكشف عن تراخيص مُزاولة المهنة.

 

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد الصالح أن سعودة قطاع الذهب في الأحساء بلغت نحو 100% تقريبًا، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على مهنة تصنيع الذهب في الأحساء لعراقتها وتميزها وسمعتها الرفيعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك