Menu


مولودان يتسببان في إقالة مسؤول بصحة جازان

وتغريم المستشفى 100 ألف ريال..

مولودان يتسببان في إقالة مسؤول بصحة جازان
  • 2580
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 27 رجب 1438 /  24  أبريل  2017   09:42 م

أعفى مدير صحة منطقة جازان الدكتور عائض الشهراني، مدير شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جازان، بعد تهاونه في قضية تبديل المولودين بمستشفى الحياة الوطني، وتغريم المستشفى 100 ألف ريال.

وأوضح متحدث صحة منطقة جازان نبيل غاوي، لـ"عاجل"، أن وزارة الصحة لا تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات تجاه أي إخلال في سياسات وإجراءات العمل، أو الإضرار بمصلحة المريض أو حقوقه. مؤكدًا أنها تضع سلامة المرضى في أول أولوياتها، لافتًا إلى أنه تم تكليف لجنة إلى موقع المنشأة للتحقق من الشكوى، وتم تغريم المنشأة بالعقوبة القصوى في مادة النظام الواردة بالمادة الحادية والعشرين من نظام المؤسسات الصحية الخاصة والبالغة 100 ألف ريال، لضمان عدم تكرار الحدث.

وأضاف غاوي أنه تمت مراجعة سياسات وإجراءات العمل في المنشأة، ورصد بعض الملاحظات على المنشأة، وعلى إثره أحيل الموضوع إلى لجنة مخالفات المنشآت الصحية الخاصة، كما تمّت الإحالة إلى لجنة المخالفات الطبية بالمنطقة لاتخاذ اللازم حيال الحق الخاص للشاكي.

وأردف: ونظرًا لتأخّر إصدار وتنفيذ هذه القرارات، فقد تقرر إعفاء مدير شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جازان، كما تم تشكيل لجنة مكونة من عدة استشاريين ومستشاري جودة للشخوص إلى المستشفى، ودراسة وتقييم إجراءات العمل داخل المنشأة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك