Menu


دراسة تحذر من الإسراف في استخدام المحمول: يؤدي للإصابة بأمراض نفسية

يتسبب في سلوكيات أكثر عدائية

جددت دراسة حديثة، التحذير من خطورة المحمول على المراهقين؛ كونه يتسبب في إصابتهم بأمراض نفسية.  وتوصلت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة جونز هوبكينز الأمر
دراسة تحذر من الإسراف في استخدام المحمول: يؤدي للإصابة بأمراض نفسية
  • 17502
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جددت دراسة حديثة، التحذير من خطورة المحمول على المراهقين؛ كونه يتسبب في إصابتهم بأمراض نفسية. 

وتوصلت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، إلى أن استخدام المراهقين أجهزة المحمول لأكثر من ثلاث ساعات يوميًّا، يؤثر سلبًا على الدماغ وعلى الحالة النفسية للمراهقين، في حال الإفراط في استخدام تلك الأجهزة من دون اتباع معايير علمية تضمن تجنب سلبياته، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية. 

وشملت الدراسة، ستة آلاف و600 مراهق أمريكي؛ حيث سألهم الباحثون عن معدلات تعرضهم لوسائل التواصل الاجتماعي باستخدام المحمول، وتبين أن  97% منهم يستخدمونها بشكل أقل، فيما يفرط 45% منهم في استخدام تلك المواقع عبر الهواتف الذكية. 

وتوصل الباحثون إلى أن الإسراف في التعرض لمواقع التواصل الاجتماعي يدخل المراهقين في دائرة الأمراض النفسية المرتبطة بسلوكيات أكثر عدائية، ومن بينها رفض الآخر، والتنمر.
وكانت دراسة سابقة نُشرت في مجلة لانسيت لصحة الأطفال والمراهقين، توصلت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي مرتبطة بقضايا الصحة العقلية في ظروف وأحوال معينة؛ فبالنسبة إلى الفتيات، يضر الاستخدام المتكرر لوسائل التواصل الاجتماعي بالصحة عندما يؤدي إلى التغول الإلكتروني أو عدم كفاية النوم وقلة التمارين الرياضية. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك