Menu

البرلمان البريطاني يقر بشكل نهائي مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي

بأغلبية 330 صوتًا..

أعطى النواب البريطانيون، اليوم الخميس، موافقتهم النهائية على النص الذي سيسمح للمملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير (بريكست)، وذلك في تصويت تاريخي
البرلمان البريطاني يقر بشكل نهائي مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي
  • 241
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعطى النواب البريطانيون، اليوم الخميس، موافقتهم النهائية على النص الذي سيسمح للمملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير (بريكست)، وذلك في تصويت تاريخي بعد أزمة مستمرة منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.

وصادق مجلس العموم البريطاني، الذي يهيمن عليه المحافظون، بزعامة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، على النص الذي يُرسي اتفاق «بريكست» في قانون، بأغلبية 330 صوتًا مقابل 231 صوتًا معارضًا.

وسيُطرح القانون الأسبوع المقبل على مجلس اللوردات، قبل أن توافق عليه الملكة إليزابيث الثانية، على أن يبرمه البرلمان الأوروبي في 29 يناير قبل يومين من موعد «بريكست».

وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة البريطانية، في وقت سابق، أن الإدارة المختصة بـ«بريكست»، سوف تُغلق فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 من يناير المقبل.
وأكَّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يتصدر قائمة أولويات حكومته، وأن بلاده سوف تخرج من الاتحاد الأوروبي، نهاية الشهر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية، أنشأت إدارة البريكست في يوليو 2016، للإشراف على مفاوضات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والعلاقات بين الطرفين في المستقبل.


اقرأ أيضًا: 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك