Menu

إلغاء جميع الموافقات الخاصة بالطيران في أجواء العراق كافة

بعد التفجير الهائل في معسكر «صقر»..

قررت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، إلغاء جميع الموافقات الخاصة بالطيران في كل أنحاء البلاد، ويشمل ذلك مروحيات الاستطلاع المسلح والطائرات المقاتلة والمسيَّرة ب
إلغاء جميع الموافقات الخاصة بالطيران في أجواء العراق كافة
  • 57
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، إلغاء جميع الموافقات الخاصة بالطيران في كل أنحاء البلاد، ويشمل ذلك مروحيات الاستطلاع المسلح والطائرات المقاتلة والمسيَّرة بكل أنواعها.

وفي التفاصيل، أصدر رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، قرارًا بإلغاء الموافقات الصادرة مسبقًا لكل أنواع الطيران في الأجواء العراقية، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء. ويشمل الإلغاء موافقات تحليق الاستطلاع المسلح والطائرات المقاتلة والمروحية، والطائرات المسيَّرة بكل أنواعها والتابعة لجميع الجهات، العراقية والأجنبية.

ووجَه عبد المهدي، بحصر إصدار الموافقات في القائد العام للقوات المسلحة أو من يخوله، آمرًا جميع  الجهات بالالتزام التام بهذا التوجيه، واعتبار أي حركة طيران خلاف ذلك معادية، وأن يتم التعامل معها من الدفاعات العراقية الجوية بشكل فوري.

وحسبما جاء في البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء، فإن عبد المهدي، وجه أيضًا بإجراء تحقيق شامل تشترك فيه كل الجهات المسؤولة؛ للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر «الصقر» ورفع تقرير خلال مدة أقصاها أسبوع.

وأكد البيان، ضرورة المباشرة بتعويض المواطنين عن الأضرار البشرية والمادية التي تعرضوا لها نتيجة الحادث وفق القانون. ووجه عبد المهدي باستكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي أو العشائري، أو غيرها من الفصائل التي شاركت في المعارك ضد «داعش» إلى خارج المدن.

وشدد البيان، على صدور الأوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري؛ لتحديد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن، وذلك كله وفق السياقات الأصولية للقوات المسلحة. واعتبر أن أي وجود للمعسكرات أو مخازن العتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة، سيعتبر وجودًا غير نظامي، ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك