Menu


والد "رضيع جازان" يكشف تفاصيل "استبدال" نجله بمولودة

في مستشفى خاص..

والد "رضيع جازان" يكشف تفاصيل "استبدال" نجله بمولودة
  • 4735
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   12:46 م

كشف مواطن تفاصيل استبدال مولودة "أنثى" مكانَ نجله الرضيع، وهي الواقعة التي أطاحت بمدير شؤون القطاع الصحي الخاص بجازان من منصبه، إثر تأخره في إصدار وتنفيذ القرارات.

وقال ضيف الله (والد الطفل) إن "الواقعة بدأت قبل شهرين، عندما أنجبت زوجته مولودًا في إحدى المستشفيات الخاصة بجازان، وأدخل المولود فورًا قسم الحضانة بالمستشفى؛ حيث ظل تحت الملاحظة".

وتابع: "فوجئت باتصالات هاتفية متكررة من المستشفى في اليوم التالي للولادة بعد خروج زوجتي وعودتها إلى المنزل، تطالبني بإعادة المولود بحجة تطعيمه؛ الأمر الذي أثار شكوكي وريبتي".

وأضاف ضيف الله (حسب عكاظ): "استغربت الاتصالات المتكررة، وبدأت الشكوك تراودني، ورفضت العودة بالمولود إلى المستشفى إلا بعد معرفة أسباب الاستدعاء والاتصالات المتكررة، اعترفوا لي بأن الطفل الذي حملته معي إلى منزلي طفل آخر، وأنهم أخطؤوا في ذلك!".

وقال: "عدت بالمولود إلى المستشفى خشية على مصير طفلي الحقيقي.. قطعت مسافة 50 كيلومترًا من منزلي إلى المستشفى.. عند وصولي اكتشفت أن المستشفى الخاص سلمني مولودة "أنثى" بالخطأ، اسم والدتها زينب؛ علمًا بأن زوجتي أنجبت مولودًا ذكرًا".

وأكد أنه رفع شكوى إلى وزارة الصحة منذ نحو شهرين (وقت حدوث الخطأ)، وأحيلت لاحقًا إلى صحة جازان التي ظلت تماطل في الرد، بحجة أن القضية لا تزال رهن التحقيق، مشيرًا إلى أنه رفع شكوى جديدة بعد أن راجع الشؤون الصحية في الأسبوع الماضي واكتشف أنهم لم يفتحوا ملف القضية.

وطالب "ضيف الله" بسرعة إجراء التحقيقات اللازمة وتحميل المستشفى الخاص مسؤولية ما حدث، وتمكينه من التواصل مع الأسرة الثانية؛ لكون طفلتهم أختًا لابنه من الرضاعة!

اقرأ أيضًا:

مولودان يتسببان في إقالة مسؤول بصحة جازان

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك