alexametrics


حددت ملعبين لإقامة اللقاءات

عُمان لإيران: نوافق على استضافة مباريات أنديتكم مع المملكة

عُمان لإيران: نوافق على استضافة مباريات أنديتكم مع المملكة
  • 2359
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 09:28 مساءً

تلقّى اتحاد كرة القدم العماني خطابًا رسميًّا من الاتحاد الإيراني، يطلب فيه إقامة مباريات الأندية الإيرانية مع نظيرتها السعودية على الملاعب العمانية، وذلك ضمن دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

جاء ذلك على لسان مصدر باتحاد الكرة، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، ونقلته جريدة الرياض، حيث سبق أن قرر الاتحاد الآسيوي، أن تقام مباريات أندية البلدين على ملاعب محايدة تلبية للطلب السعودي بعد قرار المملكة قطع العلاقات السياسية مع إيران، في أعقاب حادث حرق السفارة السعودية بطهران.

ووفقًا للمصدر، فقد وافق للاتحاد العماني على الطب الإيراني بعد دراسة الخطاب، ورد على إيران بخطاب رسمي مماثل، يفيد الموافقة، مبديًا -أي المصدر، في الوقت نفسه- سعادته لاستضافة الفرق السعودية على ملاعب المملكة.

وكشف المصدر عن اسم الملعبين اللذين سوف يستضيفان هذه المباريات، وهما ملعب بوشر والذي يتسع لـ35 ألف مشجع، وكذلك ملعب السيب الذي يتسع إلى 17 ألف مشجع.

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا عن مواجهات مباشرة بين الأندية السعودية والإيرانية فضمت المجموعة الأولى فولاذ سيباهان الإيراني والنصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والإتحاد السعودي الذي فاز بالملحق أمام الوحدات الأردني.

وضمت المجموعة الثانية، النصر السعودي وزوباهان الإيراني ولخويا القطري وبونيودكور الأوزبكي الفائز بالملحق أمام الشباب الإماراتي، بينما ضمت المجموعة الثالثة باختاكور الأوزبكي والهلال السعودي وتراكتور سازي الإيراني والجزيرة الإماراتي، الذي فاز على السد القطري بالملحق.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك