Menu


جامعة الباحة تعلِّق الدراسة في مجمع بهر للبنات

تعرضت مبانيه لأضرار جسيمة خلّفتها رياح عاتية

أعلنت جامعة الباحة، تعليق الدراسة، اليوم الثلاثاء، في مجمع بهر للبنات، بعد تعرض مبانيه لأضرار جسيمة خلفتها رياح عاتية دون أن ترد تقارير عن وقوع إصابات بين الطال
جامعة الباحة تعلِّق الدراسة في مجمع بهر للبنات
  • 478
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت جامعة الباحة، تعليق الدراسة، اليوم الثلاثاء، في مجمع بهر للبنات، بعد تعرض مبانيه لأضرار جسيمة خلفتها رياح عاتية دون أن ترد تقارير عن وقوع إصابات بين الطالبات.

وأصدرت إدارة الجامعة بيانًا رسميًا، أرجعت فيه قرار التعليق إلى «بعض التلفيات التي أصابت ساحات المجمع بسبب موجة الرياح الشديدة والمثيرة للغبار والأتربة».

ولم يتضح إن كانت الدراسة ستنتظم مجددًا في المجمع الأكاديمي الواقع في «بهر» بالقرب من مدينة الباحة، إذ أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي أضرارًا جسيمة في الموقع.

وقالت إدارة الجامعة في بيانها إن مدير جامعة الباحة عبدالله بن يحيى الحسين، وجَّه بسرعة معالجة ما طال المجمع من تلفيات.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة، مظلات كبيرة طارت من مكانها، وبوابة حديدية كبيرة سقطت بفعل الرياح، فيما ظهرت قطع من السيراميك المتطاير من جدران المباني على حد توضيح طالبات المجمع.

وتوقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غدٍ الثلاثاء، أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على معظم مناطق المملكة.

وأشارت الهيئة في بيان، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن هناك توقعات باستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، وكذلك على منطقة نجران ومرتفعات جازان، عسير، الباحة، والأجزاء الشرقية منها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك